بعد أيام.. الواتساب يختفي من هذه الأجهزة وإليكم حيلة للتشغيل

أعلنت شركة الفيسبوك والتي تمتلك تطبيق المراسلة الفورية واتساب، عن إيقاف الخدمة لأكثر من 50 طرازا للهواتف المحمولة، حيث لا يمكن لمستخدميها الوصول إلى خدمات الواتساب سواء استقبال أو إرسال الرسائل ومشاركة الصور والفيديوهات في النظام الأساسي، وذلك بدءا من مطلع شهر نوفمبر المقبل.

ويتوقف دعم الواتساب عن العديد من الأجهزة في بداية نوفمبر للهواتب التي تكون فيها أنظمة التشغيل الخاصة بها قديمة جدا، حيث تحدث منصة الواتساب والتي يستخدمها أكثر من 2 مليار شخص في العالم، أنظمة التشغيل الخاصة بها من فترة لفترة، وتتوقف الواتسب عن العمل بالنسبة لمستخدمي هواتف الأندرويد التي تعمل بنظام Android 4.0.4 أو الأقدم منها.

الأجهزة التي سيتوقف عليها الواتساب

ويتوقف تطبيق الواتساب أيضا بجانب أجهزة الإندرويد، أجهزة الآيفون التي تعمل بنظام التشغيل iOS 9 أو أقدم من البرنامج، ويكون على مستخدمي ثلاثة نماذج محددة من الآيفون التأكد من تحديث الهواتف أو المخاطرة بفقدان الوصول إلى خدمات المراسلة الفورية واتساب.

عودة خدمات فيسبوك وإنستجرام للعمل واستمرار تعطل واتساب
بعد أيام.. الواتساب يختفي من هذه الأجهزة وإليكم حيلة للتشغيل

خطوات تحديث آندرويد

يتطلب من مستخدمي أجهزة الأندرويد ضرورة تحديث أجهزتهم للوصول إلى خدمات الواتساب حيث يمكنهم التحديث من خلال إتباع بعض الخطوات وهي:

  • توصيل الجهاز بجهاز الواي فاي الموثقة أو البيانات، ومنها يتم فتح علامة تبويب الإعدادات والتوجه إلى حول الهاتف والتي يجب أن تحتوي على خيار التحقق من وجود تحديثات عند توافر نظام تشغيل جديد.
  • الضغط على أيقونة التثبيت الآن، والانتظار قليلا حتي ينتهي التحديث.
  • وبالنسبة للأيفون إتباع نفس الخطوات ولكن لابد من اتصال الجهاز بالطاقة الكهربائية والذهاب إلى الإعدادات ومنها التوجه إلى خيار عام ومنها إلى تحديث البرامج.
  • ويمكن الضغط على أكثر من خيار للاختيار والتثبيت وهناك بعض الأجهزة تحتوى على التحديثات التلقائية التي يمكن تشغيلها عن طريق الضغط علي خيار تحديث البرنامج من الإعدادات ومنها تنزيلتحديثات iOS وتثبيت تحديثات iOS، حيث يتم تحميل التحديثات بشكل تلقائي.