فرص لسقوط أمطار وشبورة.. الأرصاد تكشف الطقس حتى السبت المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات الطقس والظواهر المتوقعة بدءا من غدا الاثنين الخامس والعشرين من أكتوبر حتى السبت المقبل الموافق الثلاثين من أكتوبر، حيث يتوقع خبراء الأرصاد أن تنشط الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وتكون على فترات متقطعة طوال تلك الفترة.

وأوضحت الأرصاد، أنه من المتوقع أن يسود طوال الفترة المذكورة طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى وعلى محافظات الوجه البحري وعلى السواحل الشمالية وكذلك محافظات الصعيد، ويكون مائل للحرارة على مناطق جنوب سيناء، وحار على جنوب الصعيد، أما سعات الليل فيكون أول لطيف ومائل للبرودة في آخره على جميع أنحاء الجمهورية.

كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وعلى محافظات الوجه البحري وعلى القاهرة الكبرى من غدا حتى السبت المقبل والذي يساعد في انخفاض درجات الحرارة في ساعات النهار.

شبورة صباحية
فرص لسقوط أمطار وشبورة.. الأرصاد تكشف الطقس حتى السبت المقبل

شبورة مائية وفرص لسقوط أمطار

وقالت الأرصاد في بيان لها اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن تكون فرص لتساقط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وتكون على فترات متقطعة، كما يتوقع ان تواصل الشبورة المائية في الظهور في الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة الثامنة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من نهر النيل والمسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالة ووسط سيناء ومدن القناة.

درجات الحرارة المتوقعة حتى السبت المقبل

تتوقع الأرصاد أن تشهد البلاد من غدا الاثنين حتي السبت المقبل استقرار في درجات الحرارة الصغرى والعظمي حيث من المتوقع أن تكون على النحو التالي:

  • القاهرة والوجه البحري: تكون العظمي الاثنين والثلاثاء المقبلين 27 درجة أما باقي الأيام تكون 28 درجة والصغري 18 غدا وباقي الأيام 19 درجة.
  • السواحل الشمالية: تترواح درجات الحرارة العظمي في هذه الفترة بين 26 درجة حتى 28 درجة أما الصغري فتكون 20 درجة.
  • جنوب سيناء: تكون العظمي غدا 29 درجة وباقي الأيام 30 درجة، أما الصغري فتكون 23 درجة.
  • شمال الصعيد: تترواح درجة الحرارة العظمي بين 28 حتى 32 درجة، أما الصغرى فتكون غدا 18 درجة وباقي الليالي فتكون 19 درجة.
  • جنوب الصعيد: تصل العظمي الاثنين والثلاثاء 33 وباقي الأيام 34 درجة أما درجة الحرارة الصغري فتكون 21 درجة في كافة الليالي.

    فرص لسقوط أمطار وشبورة.. الأرصاد تكشف الطقس حتى السبت المقبل
    بيان الأرصاد حتى يوم السبت المقبل