نقيب الفلاحين يكشف موعد انخفاض أسعار الخضروات إلى نصف الثمن

كشف حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، موعد انخفاض أسعار الخضروات بعد الزيادة الملحوظة التي تم تسجيلها الفترة الماضية، موضحاً أن هناك عدة أسباب تكمن خلف ذلك التراجع، موجها رسالة طمأنينة إلى المواطنين الذين كانوا يشتكون من ارتفاع الأسعار، حيث يرجح انخفاضها إلى نصف الثمن أو أكثر.

موعد انخفاض أسعار الخضروات

وأوضح أبو صدام أن الأيام القليلة القادمة سوف تشهد تراجعا كبيراً في أسعار البيع والشراء لكافة أنواع الخضروات، على أن ينخفض السعر الى النصف 50%، مناشدا المزارعين باختيار التقاوي الجيدة عند زراعة المحصول الجديد، موجها رسالة إلى الحكومة بسرعة التدخل لحل مشكلة الأسمدة التي تكون السبب الأول خلف رفع أسعار الخضروات والمحاصيل الزراعية.

أسباب تراجع أسعار الخضروات

ومن أهم الأسباب التي ذكرها نقيب الفلاحين وتكمن خلف تراجع أسعار الخضروات، هي طرح المحصول الجديد إلى الأسواق خلال أيام، مما يعمل على زيادة الخضروات بالاسواق وخفض أسعارها حيث يهبط ثمن كيلو البطاطس إلى خمس جنيهات فقط للكيلو بدلا من عشرة جنيه، ويتراجع سعر كيلو الطماطم إلى 3 جنيه بدلا من 6 جنيهات.

وقال حسين أبو صدام أن الفلاح المصري يمكنه الاستفادة من نص الدستور الذي يُلزم الدولة بضرورة الشراء منه المحاصيل الأساسية مع توفير ربح له، مع تقنين ووضع خطة زراعية محكمة للسير عليها لمراعاة توفير الكميات التي يتم الاحتياج إليها سواء على المستوى المحلي أو العالمي للتصدير.

واختتم ” أبو صدام ” موضحاً أن السيطرة على الارتفاع الجنوني في أسعار البطاطس يعتمد على توريد المحصول لصالح الدولة، وذلك حسب قانون الزراعة التعاقدية الذي يمنح المزارع كافة المستلزمات التي يحتاج إليها من تقاوي وأسمدة ومبيدات حشرية.