حقيقة منع الطلاب والعاملين غير الحاصلين على التطعيم من دخول الحرم الجامعي بعد 15 نوفمبر

منع الطلاب والعاملين غير الحاصلين على التطعيم من دخول الحرم الجامعي بعد 15 نوفمبر، برئاسة د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تم عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، وذلك صباح اليوم 24 أكتوبر 2021، بحضور د. محمد لطيف أمين المجلس والسادة الأعضاء وتم عقد الاجتماع بجامعة عين شمس، وبعد توجيه الشكر لأسرة جامعة عين شمس لاستضافتها الاجتماع تم الخروج بقرارات من أهمها تطعيم كافة عناصر العملية التعليمية ضد فيروس كورونا ، و
منع الطلاب والعاملين غير الحاصلين على التطعيم من دخول الحرم الجامعي بعد 15 نوفمبر، وتفاصيل الخبر والقرارات فى الفقرات التالية.

منع الطلاب والعاملين غير الحاصلين على التطعيم من دخول الحرم الجامعي

بعد الانتهاء من الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات تم اتخاذ قرار بمنع دخول الطلاب والمعلمين للحرم الجامعي إلا بعد أخذ لقاح كورونا، وذلك تنفيذاً لتعليمات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء للحد من انتشار كورونا، وتطبيق معايير الإجراءات الاحترازية بالبلاد، وتم اتخاذ قرار بتطعيم جميع أعضاء هيئات التدريس بالجامعات بداية من 1 نوفمبر من العام القادم، ولن يسمح لأحد بعد هذا التاريخ بدخول الحرم الجامعي إلا بعد إثبات ما يفيد بالتطعيم  والحصول على لقاح كورونا.

تطبيق الإجراءات الاحترازية بالجامعات

شدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي فى الاجتماع بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حزم لمنع انتشار الوباء، والقيام بعمليات التطهير وتعقيم المدرجات والفصول الدراسية ومعامل الجامعات والكليات بصورة دورية وباستمرار، كما وجه سيادته بتطبيق هذه الإجراءات أيضا بالمدن الجامعية وذلك لضمان حماية وسلامة جميع المنظومة التعليمية بالجامعات المصرية.

كما وجه سيادته بضرورة التعاون مع مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي “حياة كريمة” لمحو أمية جميع المصريين بالقرى الفقيرة وتقديم كل سبل الدعم التي تحتاجها الجامعات لللقيام بدورها التعليمي ومواجهة هذا التحدي، والتوعية السكانية وتأثيرها على الحياة الاجتماعية والاقتصادية على المجتمع المصري.