تحذير هام من التموين.. إلغاء الدعم والبطاقات التموينية في هذه الحالة

بعد انتشار العديد من الأخبار حول تحديثات البطاقة التموينية سواء من إضافة مواليد أو غيرها من خدمات الدعم، بدأ الكثير من المواطنين في التسجيل عبر الموقع المخصص للوزارة على الإنترنت، وقام بعض منهم بتزوير عدد من البيانات الشخصية، مما دفع الوزارة إلى إصدار تصريحات شديدة تحذر من تزوير البيانات، وتفيد بأنه سيتم إيقاف البطاقة بشكل نهائي في حالة حدوث أي أمر مثل هذا، وقد أشار وزير التموين علي المصيلحي عن هذا الأمر مع بعض البنود والتي سنذكرها فيما يأتي.

حالات إلغاء الدعم عن البطاقة التموينية

أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية عدد من الحالات التي سينتج عنها بعض العقوبات، ومن بين هذه الحالات ما يأتي:

  • عدم ترك البطاقة التموينية لدى أي من منافذ الخبز حتى لو أن ذلك بأمر من مالك البطاقة، وأشار الوزير إلى أنها تصبح موقوفة في هذه الحالة.
  • في حالة ترك البطاقة لدى البدال أو تاجر السلع التموينية فإنه سيتم إلغائها دون وجود أي إنذار سابق بذلك، وعند تكرار الأمر يتم الحرمان من الدعم بشكل نهائي.

شروط إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية وصرف الدعم

قرارات وزارة التموين والتجارة الداخلية

وضعت وزارة التموين والتجارة الداخلية عدد من القرارات التي تمنع ترك البطاقة التموينية في أي منفذ، ومن بين القرارات ما يلي:

  • التحذير الصادر إلى كافة المنافذ البالغ عددهم أكثر من 40 ألف منفذ دعم سلع، وحوالي 30 ألف منفذ خبز، من أن يتم الاحتفاظ بالبطاقات لديهم.
  • في حالة وجود البطاقة لدى أحد المنافذ يتم غلقها ومعاقبة مالك البطاقة بإيقافها.
  • عدم تجميع البطاقات والأرقام السرية وصرفها أو الاحتفاظ بها لديهم لمنع فرض العقوبات عليهم.
  • في حالة عدم تنفيذ القرارات سيتم التعامل بالعقوبة الموجودة في القانون 183 عام 2017 لمنافذ البدال، والتوجيه الوزاري رقم 20 للمخابز، مع إصدار إنذار نهائي ثم غلق المنفذ.