فيفا يعلن موعد إجراء قرعة أوروبا المصيرية للتأهل إلى مونديل قطر 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، موعد إجراء قرعة تحديد المواجهات الأوروبية الحاسمة للتصفيات التمهيدية لكأس العالم المقرر تنظيمه في قطر عام 2022، حيث حدد يوم السادس والعشرين من شهر نوفمبر المقبل موعدا لإجراء القرعة التي تجري في مدينة زوريخ السويسرية.

وتضم الأدوار الفاصلة في قارة أوروبا نحو 12 منتخبا، حيث يكون وصيف كل مجموعة من المجموعات العشر في مرحلة التصفيات الأولى وينضم إليهم مركزان لأفضل فائزين بدوري الأمم الأوروبية في النسخة الأخيرة وذلك في حالة لم يحصلا على المركز الأول أو الثاني في الدور الأول من التصفيات.

وتقسم منتخبات المتأهلة لهذه التصفيات الـ 12 إلى ثلاث مجموعات بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويصل المتأهلين إلى دورن نصف نهائي ومن ثم الوصول إلى النهائي وينضم الفائزون الثلاثة إلى العشر المنتخبات مباشرة من الجولة الأولى لتمثيل قارة أوروبا في النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم.

مباريات كأس العالم 2022.. تطورات جديدة للأحداث
كأس العالم قطر 2022- أرشيفية

المنتخبات المتأهلة رسميا لكأس العالم

وتأهلت 3 منتخبات بشكل رسمي إلى كأس العالم المقرر تنظيمه في قطر العام المقبل، حيث تأتي قطر كأول دولة باعتبارها الدولة المنظمة بالإضافة إلى الدنمارك التي لم تتلقى أي هزيمة في التصفيات نفس الحال المنتخب الألماني الذي تأهل أيضا عن مجموعته بشكل رسمي على أن يتم تحديد بقية المنتخبات الفائزين في المجموعة بين الحادي عشر والسادس عشر من شهر نوفمبر المقبل.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قد أعلن موعد فرعة كأس العالم قطر 2022، حيث حدد يوم الحادي والثلاثين من مارس المقبل موعد لإجراء القرعة، حيث يتم إجراء القرعة في حفل كبير يتضمن أبرز المحطات للوصول إلى النهائيات العالمية التي تقام للمرة الأولى في بلد عربي وفي منطقة الشرق الأوسط.