غضب شديد بين حاجزي وحدات الإسكان الاجتماعي لهذه الأسباب

بعيدا عن الكلام المعسول والمزيل بعبارات المدح والثناء على مشروعات الإسكان الاجتماعي نرصد بعض المشكلات التي واجهت حاجزي الاعلان العاشر خصيصا وذلك بعد استطلاع رأي حاجزي الوحدات، وفيما يلي نعرض لكم بعض هذه المشكلات التي يعاني منها الكثيرون من حاجزي وحدات الإسكان الإجتماعي.

 

1-المشكلة الأولى هي المقدمات العالية حيث تنتاب حالة من الغضب الشديد لدى حاجزي الاعلان العاشر للاسكان الاجتماعي وتباينت ردود أفعال المواطنين نتيجة معرفة مقدمات التعاقد بالبنوك إذ وصفها البعض بالمبالغ فيها وأنها ليست مقدمات لمحدودي الدخل فيما علق البعض بأنهم لو كانو يمتلكون هذه المقدمات العاليه لما تقدموا لحجز وحدة من وحدات الإسكان الاجتماعي واشتروا شقة في المكان الذي يريدونه واعتبر البعض أن الصندوق قد باعهم للبنوك على حد وصفهم.

 

2-المشكلة الثانية هي التأخير في الاستعلام الا أن الصندوق قد أعلن ارسال كافة ملفات المتقدمين إلى شركات الاستعلام لأداء مهامها ويبدأ الاستعلام عن المتزوج ويعول ثم المتزوج ثم الاعزب على الترتيب  طبقا للحالة الاجتماعية وقت التقديم ولا داعي للقلق.

 

3- المشكلة الثالثة وهي الزيادة 10% وهي أكثر ما أثار غضب المواطنين إذ يزيد من ثمن الوحده كثيرا بعد فوائد البنوك، بالإضافة إلى أسعار الوحدات تضاعفت بعد تطبيق فوائد البنوك إذ وصل سعر الوحدة إلى أكثر من 500 الف جنيه لبعض الوحدات، فضلًا عن عدم تطبيق مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي وهي مبادرة ال 3% اذ يعتبره البعض ظلما حيث تم تطبيق المبادرة على حاجزي الاعلان ال11 وما بعده.

4- وجود بعض الوحدات بالقرب من المقابر أو المصانع مما جعل بعض الحاجزين يفكرون في التنازل عن الوحدة .

وأخيرًا سوء حالة تشطيب بعض الأحياء مثل حي المجد بمدينة العبور وهو أكثر ما أثار استياء الحاجزين حيث أن وحدات حي المجد من ضمن شقق الاعلانات السابقة والمتعاقد عليها بأسعار أقل من اسعار الاعلان العاشر إلا أنه يتم التعاقد عليها في الإعلان العاشر بنفس سعر باقي الاماكن.

ويستغيث حاجزي الوحدات السكنية بالاعلان العاشر بالتدخل لحل هذه المشاكل .