متى العودة الحضورية للطلاب والطالبات الأقل من 12 عام في السعودية

يتساءل الكثير من أولياء الأمور في السعودية عن موعد عودة الطلاب الأقل من 12 عام إلى الحضور للمدارس، وذلك بعد أن وضعت وزارة التعليم قرار حول تأجيل العودة الحضورية لجميع طلاب المملكة العربية السعودية الذي لم يتجاوز  الثانية عشرة عامًا هو من أهم الأخبار المتداولة حاليا بالمملكة العربية السعودية، حيث إنه قد سُبق بتحديد موعد عودة الطلاب للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة وهم الأعمار الأقل من 12 عام في نهاية أكتوبر الجاري.

تأجيل العودة الحضورية للطلاب أقل من 12 عام

تم الإعلان من قِبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن صدور قرار هام وهو تأجيل العودة الحضورية بالنسبة للطلاب والطالبات كلا من المرحلة الابتدائية والمتوسطة وهم الأعمار الأقل من 12 عام دون الإعلام عن موعد للحضور، وذكرت مصادر إعلامية بالمملكة إن قرار التأجيل المُتخذ من قِبل الوزارة بعد الإعلان عن الموعد الرسمي للعودة الطلابية من المؤكد أنه تم بالاتفاق بين وزارتي الصحة والتعليم وذلك كله لمصلحة  هذه الفئة من الطلاب والحفاظ على سلامتهم من خطورة التعرض لفيروس كورونا حيث تستكمل الجهات المختصة داخل المملكة  خطة الوقاية منه.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم السعودي أن الوزارة تهتم بسير واستمرار التعليم الحضوري للطلاب الذين تم تحصينهم باللقاح المعتمد مع الحرص على اتخاذ كافة التدابير الاحترازية، وان الدراسة في هذا العام الجديد للطلاب والطالبات الأقل من 12 عام سوف تبدأ وستتم العملية التعليمية لهم عبر الإنترنت  من خلال المنصات التعليمية المعتمدة من المملكة وهم منصة مدرستي ومنصة روضتي.

قرارات خاصة من وزارة التربية والتعليم بالمملكة السعودية

تم تغير نظام التعليم  في المملكة لهذا العام الدراسي حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم إضافة ترم ثالث إلى العام وإلحاق كل ترم باختبار نهائي يعقبه إجازة رسمية خاصة بكل ترم أول أو فصل دراسي.

كما أعلن عن أن نظام التعليم أصبح مشترك ومدمج بين الحضور المباشر والحضور عن بعد بالنسبة للطلاب والطالبات فوق 12 عام وعن بُعد فقط لمن هم دون 12 عام حفاظا على سلامتهم.

كما أتاحت الوزارة لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية المنصة الرسمية (مدرستي)، كما أتاحت لأطفال الروضة الدراسة عبر منصة (روضتي) المعتمدة.

أسباب تأجيل الدراسة للطلاب لمن هم أقل من 12عاما

أوضح المتحدث الرسمي للتعليم بالمملكة إن قرار تأجيل الدراسة لهذه المرحلة مرتبط باستكمال الجهود والخطط الدراسية المرتبطة بمخاطر وباء كورونا، وأن من أهم أسبابه الحفاظ على صحة الطلاب وسلامتهم وسلامة أسرهم حيث إن هذه الفئة العمرية لم يتم تلقيحها باللقاح المعتمد.