“شوف بكام انهارده” أسعار كرتونة البيض اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021

 أسعار كرتونة البيض اليوم نستطيع القول إن منتجات بيض المائدة لا يمكن الاستغناء عنها داخل مختلف البيوت المصرية لما تمثله من أهمية كوجبة غذائية قيمة وحتي الان لم نلاحظ أي نوع من انخفاض الاستهلاك لهذا المنتج حتى بعد ارتفاعه داخل الأسواق بزيادة لك تحدث بشكل مسبق وتصل إلى هذه المعدلات ومع اهتمام المواطن بهذا المنتج نقدم لكم أسعار الأنواع المتوفرة حاليًا بالأسواق والتعارف عليها من قبل المواطنين إلى جانب تحديدنا لبعض الاحصائيات والشروحات التفصيلية الواردة من قسم الدواجن داخل الغرف التجارية والمتواجده بالاسفل. 

أسعار كرتونة البيض اليوم الخميس 21 أكتوبر

تقدم منتجات واطباق البيض بكثرة داخل الأسواق المصرية ويرجع ذلك لما يمثله البيض من أهمية كأحد المنتجات الغذائية المنزلية البسيطة ونتيجة تربية الدواجن المنتجة للبيض في مناطق محدودة نلاحظ ارتفاعها حيث كانت بشكل مسبق اعلى المنازل داخل القري المصرية تقوم بتربية. هذا النوع من الطيور والذي ينتج انواع البيض التالية والتي نستعرضها وفقًا تعاملات الأسواق اليوم الخميس 

  • تتراوح أسعار البيض البلدي للكرتونة الواحدة والبالغ عددها نحو ثلاثين بيضة بما يقارب من 60 جنيه مصري. 
  • سعر الكيراتين والتي تأتي من نوعية البيض الأحمر تتراوح في المتوسط بين 53 وحتى 55 جنية مصري. 
  • تبلغ الأسعار النهائية للبيض الأبيض ما يصل إلى 50 جنية مع تداول البيضة الواحدة بمعدل اثنين جنيه ونلاحظ أن هذه الأسعار يتم تطبيقها فقط داخل المحلات المتخصصة وأصحاب الاجارات البسيطة. 
  • وهذا لاحتمالية خفض أسعار تلك الكراتين بمعدل خمسة إلى ثمانية جنيهات في حالة شراء الكرتونة داخل المزارع المقدمة لهذه السلع.

أحدث الإحصائيات حول إنتاج مصر السنوي

نلاحظ أن مصر تعمل على رفع إنتاجها بشكل سنوي في إطار محاولتها لتحقيق الموازنة بين معدل الإنتاج ومعدل الاستهلاك المتزايد بشكل متواصل حيث تم وضع أحدث التقارير الاحصائية من قبل الغرف التجارية التي أوضحت الآتي

  • تزايد إنتاج مصر خلال الأعوام الماضية وهذا من خلال قدرة مصر على بلوغ معدا 13 مليار بيضة بشكل سنوي مما يساهم في تحقيق نوع من تكافؤ الإنتاج. 
  • خلال الأعوام الماضية كان هذا الإنتاج يكفي معدل الاستهلاك مع القيام بتصدير الفائض عن الاحتياج. 
  • ماحدث في الآونة الأخيرة داخل المزارع من ارتفاع الأعلاف ونفوق الطيور المتسبب في خفض إنتاج العام كان عامل أساسي في رفع الأسعار.