كأس العالم للأندية 2021 في ضيافة أبو ظبي

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا”، جياني إنفانتينو، أنه بعد اعتذار اليابان عن تنظيمها لبطولة كأس العالم للأندية 2020،  فقد اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم،  القرار بإقامة البطولة في أبو ظبي عاصمة الأمارات ، ويشارك في البطولة العديد من الأندية من القارات المختلفة ، ويشارك من قارة أفريقيا النادي الأهلي.

اعتذار طوكيو

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال اجتماع المجلس، أن أبو ظبي ستنظم بطولة كأس العالم للأندية بعد اعتذار اليابان، لافتا إلي أنه كان من المقرر أن تقام البطولة في طوكيو عاصمة اليابان إلا أنها اعتذرت بسبب انتشار فيروس” كورونا”، و بالتالي أصبح من الصعب أن تقام البطولة في اليابان، فكان اختيار أبو ظبي لإقامة البطولة.

الأهلي و مونديال الأندية

يشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2021، العديد من الفرق الحائزة علي بطولات دوري بلادهم، و حاز فريق النادي الأهلي علي بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه علي الفريق الجنوب أفريقي، كايزر تشيفز، بثلاثة أهداف نظيفة، و تمكن النادي الأهلي من الوصول إلي كأس العالم للأندية للمرة الثانية علي التوالي بعد مشاركته البطولة الماضية وفوزه بنهائي القرن في بطولة دوري أفريقيا.

كأس العالم للأندية 2021 في ضيافة أبو ظبي
النادي الأهلي

المرة السابعة

للمرة السابعة يشارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية،  وحقق مراكز متقدمة في بعض المشاركات ولم يحالفه الحظ في البعض الآخر، و كان تصنيف الأهلي في هذه البطولات كالتالي:

  • كانت المرة الأولي في عام 2005 وحصل فيها النادي الأهلي علي المركز السادس بالبطولة
  • أما في عام 2006 فقد حصل الأهلي علي المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية
  • حصل الأهلي علي المركز السادس في بطولة كأس العالم للأندية في عام 2008
  • في عام 2012حصل الأهلي علي المركز الرابع في بطول كأس العالم للأندية
  • حصل الأهلي علي المركز السادس في بطولة كأس العالم للأندية في عام 2013
  • أما في عام 2020 فقد حصل الأهلي علي المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية