“طالع” سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية اليوم الأربعاء 20 / 10 / 2021

شهدت محركات بحث جوجل في الآونة الأخيرة تزايد مستمر حول سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية، حيث يرغب الكثير من الأشخاص معرفة السعر الذي وصلت إليه؛ لأن من المعروف أن الليرة التركية تكون في انخفاض مستمر أمام الدولار وخلال الساعات الماضية قد تغير سعرها، وإذا كنت ترغب في معرفة ما وصل إليه تابع قراءة هذا المقال لتوفر عناء البحث.

سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية

كما ذكرنا من قبل أن الليرة التركية اليوم شهدت انخفاض واضح في قيمتها أمام الدولار الأمريكي، حيث بلغ سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية في صباح اليوم الأربعاء الموافق 20 من تشرين الأول حوالي 9.37 ليرة تركية لكل دولار أمريكي، وكان ذلك تبعًا لموقع “Döviz” المتخصص لعرض أسعار العملات والصرف.

إن قيمة الدولار المريكي قد ارتفعت بنسبة 5 في المائة في تشرين الأول، خاصة أمام الليرة التركية، وذلك منذ بداية العام الحالي بنسبة 26 في المائة، وتبعًا لما تناقلته صحيفة تركية اليوم، حيث أن السبب الرئيسي وراء انخفاض الليرة هو القلق المستمر من تخفيض أسعار الفائدة بالرغم من مخاطر التضخم.

السبب وراء انخفاض قيمة الليرة التركية

قيمة الليرة التركية قد بدأت بالانخفاض مع خفض معدل الفائدة، وبعد ذلك تم إقالة رئيس تركيا رجب طيب أردوغان، وبعض الأعضاء الأخرون في عدة وظائف وبعدما أُقيل عضو مجلس السياسة النقدية خاصة أنخفضت قيمتها حتى تصبح 9.16 ليرة لكل دولار أمريكي.

بعدما تم إعلان المركز التركي سجلت الليرة التركية انخفاض كبير في قيمتها إلى جانب خفض سعر الفائدة على عمليات الشراء من 19 إلى 18 في المائة، وذلك لمدة سبع أيام، وكان ذلك في الرابع والعشرون من شهر أيلول الماضي.