أمطار خفيفة على هذه المناطق.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الأربعاء 20 أكتوبر 2021

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة لغدا الأربعاء العشرين من أكتوبر، حيث يتوقع الخبراء أن يسود طقس معتدل في ساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلى محافظات الوجه البحري وعلى السواحل الشمالية، ويكون مائل للحرارة على مناطق شمال الصعيد، في حين يكون على مناطق جنوب سيناء وعلى جنوب الصعيد حار.

وأوضحت الأرصار في بيانها اليومي أنه من المتوقع أن يسود طقس لطيف في ساعات الليل على القاهرة الكبرى وعلى جميع أنحاء الجمهورية وتصل درجة الحرارة الصغرى في القاهرة ليلا إلى 18 درجة.

الظواهر الجوية المتوقعة غداً

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء عددا من الظواهر الجوية، حيث تتكاثف الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق القريبة من نهر النيل والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الغربية وعلى جنوب البلاد على فترات متقطعة وعلى مناطق من جنوب سيناء.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقعة أن تكون هناك فرص لتساقط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وتكون على فترات متقطعة تصل درجتها إلى 20%.

الأرصاد تحذر من تشغيل المراوح والتكييفات
شبورة مائية- أرشيفية

درجات الحرارة المتوقعة

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تشهد درجات الحرارة انخفاضا بواقع درجة إلى درجتين ليكون الطقس معتدل على القاهرة ومحافظات الوجه البحري، وفي ساعات الليل يكون لطيف على جميع أنحاء الجمهورية وجاءت درجات الحرارة الصغرى والعظمي على النحو التالي:

  • القاهرة: تسجل درجة حرارة عظمي نهار غد 28 درجة والصغرى تصل إلى 18 درجة في الليل.
  • الإسكندرية: تصل العظمي غدا 27 درجة والصغرى ليلا تسجل 20 درجة.
  • مطروح: تسجل درجة حرارة عظمي 26 درجة والصغرى تصل 19 درجة.
  • سوهاج: تصل درجة الحرارة العظمي 30 درجة والصغرى 19 درجة.
  • الأقصر: العظمي غدا 34 درجة والصغرى تسجل 22 درجة.
  • أسوان: تصل العظمي غدا 35 درجة والصغري تسجل 22 درجة في الليل.
أمطار خفيفة على هذه المناطق.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الأربعاء 20 أكتوبر 2021
بيان الأرصاد