الأوقاف تزف بشرى سارة بشأن فتح دورات مياه المساجد

زفت وزارة الأوقاف بشرى سارة بشأن إعادة فتح دورات مياه المساجد، حيث صرح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أنه سيسمح بفتح الدورات المياه بدءا من يوم الأربعاء المقبل العشرين من أكتوبر الجاري حسب ما قررته لجنة إدارة أزمة جائحة كورونا والتي يترأسها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي. وأوضح وزير الأوقاف، أن كافة المديريات التابعة للوزارة ستراجع غدا الإثنين الثامن عشر والثلاثاء التاسع عشر من أكتوبر كافة الأعمال الخاصة بالصيانة والنظافة لهذه الدورات بكافة المساجد على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى ان الوزارة ستعلن خلال اليومين المقبلين عن ضوابط فتح دورات المياه.

coronavirus egypt ramadan
فتح دورات المياه بالمساجد

عدم السماح بدخول الموظفين غير المطعمين بعد ١٥ نوفمبر المقبل

وكانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، قد أعلنت مساء اليوم الأحد، عدم السماح للموظفين غير المطعمين بالدخول إلى عملهم بعد الخامس عشر من شهر نوفمبر المقبل، وبالنسبة للمواطنين غير المطعمين فلن يسمح لهم بالدخول إلى المنشآت الحكومية بداية من الأول من ديسمبر المقبل.

ووافقت اللجنة على تخصيص مليار جنيه لمواجهة أوجه الصرف الخاصة بأزمة كورونا، وخلال الاجتماع عرض وزيرة الصحة والسكان تقريرا حول الموقف الراهن لجائحة كورونا وجهود توفير اللقاحات حيث تم توفير 63.2 مليون جرعة بالإضافة إلى منتظر قدوم نحو 7.8 مليون جرعة جديدة من اللقاحات وتصنيع نحو 2 مليون بالتعاون بين شركة ساينوفاك وفاكسيرا.

وأكدت زايد على أن إجمال الجرعات المقدمة للمواطنين وصل إلى 31.7 مليون جرعة، مشيرة إلى أنه سيتم توفير مراكز تطعيم اللقاحات في التجمعات الكبرى مثل المساجد يوم الجمعة والكنائس يوم الأحد وفي المحاكم والمرور والشهر العقاري وغيرها من المنشآت.

وعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرا حول جاهزية المستشفيات الجامعية، حيث أكد أنه تم تقديم نحو 1.2 مليون جرعة بالجامعات من لقاح كورونا حتى أمس السبت لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين.