تراجع ملحوظ غدا الأثنين في درجات الحرارة وأمطار خفيفة على السواحل الشمالية

في الفترة الأخيرة ارتفعت من جديد درجات الحرارة على بعض أنحاء الجمهورية، وبالرغم من أن فصل الخريف بدأ منذ أكثر من أسبوعين، ولكن هناك تغير جديد في حالة الطقس اعتباراً من غدا الأثنين على بعض محافظات الجمهورية، ونظراً لاهتمام الكثيرون من معرفة حالة الطقس باستمرار، ونوافيكم الآن في هذا المقال حالة الطقس غدا الأثنين الموافق 17 أكتوبر 2021.

حالة الطقس غدا الأثنين

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن يشهد غدا الاثنين استمرار في الأجواء الخريفية على جميع أنحاء البلاد، وتراجع ملحوظ في درجات الحرارة على بعض أنحاء الجمهورية، في حين يسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الجمهورية.

وبالنسبة لحالة الطقس في الليل  يسود طقس لطيف على شمال الجمهورية يمتد إلى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

بينما كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الأثنين سيكون هناك نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الجمهورية وهذا على فترات متقطعة، كما ستتكون الشبورة المائية في ساعات الصباح الباكر على معظم الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وهناك فرص أمطار خفيفة على بعض مناطق متفرقة من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الأثنين على بعض محافظات الجمهورية

  • القاهرة العظمى 28 والصغرى 19 درجة.
  • الإسكندرية العظمى 26 والصغرى 20 درجة.
  • مطروح العظمى 25 والصغرى 19 درجة.
  • سوهاج العظمى 28 والصغرى 20 درجة.
  • قناة العظمى 30 والصغرى 21 درجة.
  • أسوان العظمى 35 والصغرى 24 درجة.