في هذا الموعد.. الواتساب يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف الذكية

كشف تقرير عن صحيفة ذا صن البريطانية، أن تطبيق واتساب الخاص بالدردشة والأشهر على مستوى العالم سيتوقف عن العمل علي ملايين الهواتف الذكية القديمة، حيث لن يستطيع مستخدمو الهواتف الذكية القديمة في الحصول على الدعم المطلوب لتشغيل التطبيق وارسال أو استقبال أي رسائل من خلال البرنامج.

وأوضح التقرير، انه تطبيق الواتساب المملوك إلى شركة الفيسبوك على وشك التوقف عن العمل خلال أيام قليلة على العديد من هواتف الآيفون والأندرويد القديمة عند وصول الموعد النهائي المفترض الموافق الأول من شهر نوفمبر المقبل.

حظر الواتس اب
الواتساب- أرشيفية

الأجهزة التي يتوقف فيها الواتساب

وأشار التقرير إلى أن المستخدمين المتأثرين عليهم قبل انتهاء المهلة المحددة إلى تحديث برامج التشغيل الخاصة بهم أو شراء هاتف جديد يتوافق مع التطبيق، حيث أن بعض الأجهزة سيكون الإصدار فيها قديما جدا ولا يمكن تحديثه ويكون المستخدم إلى شراء هاتف محمول جديد لاستخدام الواتساب بشكل صحيح.

ويؤثر القرار الخاصة بشركة الواتساب على أكثر من 40 طراز مختلف للهواتف الذكية، حيث تبدأ الخطوة في مطلع شهر نوفمبر المقبل، وبالتالي يتم التوقف عن العمل على الإصدارات، حيث أن بدءا من هذا الموعد لن يتمكن مستخدمو هواتف أندرويد المتأثرون من استخدام حسابات واتساب الحالية ويكون العمل للهواتف التي تعمل بنظام تشغيلAndroid 4.1 أو أحدث، وبالنسبة لمستخدمي هواتف الآيفون فيجب أن يكون إصدار نظام التشغيل iOS 10 أو أحدث، أما بالنسبة للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد فتفقد إمكانية الوصول إلى الواتساب على العديد من الهواتف الشهيرة مثل Huawei Ascend Mate، وجهاز Samsung Galaxy S3، كما تفقد شركة آبل من الوصول إلى الخدمة بدءا من هواتف iPhone 4 أو أعلى.

وتحتاج أجهزة iPhone 6S أو iPhone 6S Plus أو iPhone SE (2016)، إلى تحديث حتي يتمكن من الوصول إلى خدمات الواتساب، ويمكن تحديث كافة الطرز الثلاثة إلى أحدث إصدار من نظام تشغيل آبل iOS 15.