“جنون البيض” شوف أسعار البيض وصل كام اليوم الاحد 17 أكتوبر 2021

يتم إصدار العديد من البيانات والتصريحات الدورية والتي يتم طرحها بشكل دوري في إطار تحديث الأسعار تبعًا لتقلبات السوق المختلفة والتي يمكن أن تحدث يوميًا من حيث الارتفاع او الانخفاض في اسعار المنتجات والتي تتضمن من بينها أسعار كراتين بيض المائدة الأكثر تداولًا داخل المدن المصرية ولهذا نعرض اسعار المنتج اليوم السبت مع إضافة بعض الأسعار الخاصة ببيع الكتاكيت باعتباره إحدى الأجزاء المهمة التي يتم عرضها ضمن قوائم الأسعار اليومية والتي تشتمل على هذه البيانات. 

 داخل السوق المحلية

تتوفر هذه الأنواع من كراتين البيض الممكن إتاحة شرائها خصوصا في فترات بداية العام الدراسي الجديد والذي تفضل من خلال العديد من السيدات إضافة البيض إلى أطعمة إفطار الطفل أو الوجبات السريعة خلال اليوم الدراسي وهذا مع تنوع منتجات البيض واسعارها

  • نلاحظ إنتاج الدولة من البيض بمعدل 13 مليار وهذا في الإنتاج السنوي والذي يضم جميع انواع البيض والتي شهدت أسعار نوعية البيض الأبيض من خلالها حوالي 49 للكرتونة 
  • يتوفر البيض الأحمر بداخل أهم أنواع البيض الذي يتم انتاجه بكثرة داخل الدولة والبالغ سعره مايقرب من حوالي 50 إلى 52 جنية في أحدث الأسعار. 
  • البيض البلدي والذي نستطيع استخدامها داخل المنازل المصرية كإحدى اجود انواع منتجات البيض والتي يقبل الجميع على شرائها بالرغم من ارتفاع سعرها ليصل إلى 55 جنية. 

اسعار الكتاكيت داخل المزارع المنتجة

تتوفر داخل السوق والمزارع عدة أنواع مختلفة يتم طرحها بشكل يومي 

  • الكتكوت الذي يبلغ عمره يوم واحد من النوعية البيضاء يتم بيعه بمعدل تسعة جنيهات مصرية وزيادة طفيفة في بعض المزارع لا تتخطى معدل اثنين جنية فقط. 
  • متوسط سعر الكتكوت الاحمر والذي تم طرحه داخل السوق اليوم السبت الموافق 16/10/2021 بنحو 6.50 جنية مع زيادات للكتكوت الواحد في بعض الأماكن الأعلى ارتفاعًا ولا تتخطى حوالي 50 قرش زيادة. 
  • تستقر تعاملات بيع الكتكوت البلدي بمعدل ثلاث إلى أربع جنيهات فقط مما يشهد انخفاض بالمقارنة مع الأنواع الأخرى.