هام جدا.. الحكومة تزف بشرى سارة للعاملين بالقطاع الخاص الخميس المقبل

هام جدا.. الحكومة تزف بشرى سارة للعاملين ، الحكومة تزف بشرى سارة للعاملين بالقطاع الخاص الخميس المقبل، أعلنت الحكومة المصرية خلال بيان أصدرته وزارة القوي العاملة، صباح اليوم الجمعة، عن إجازة المولد النبوي الشريف للمواطنين العاملين بالقطاعين العام والخاص، والذي يوافق يوم التاسع عشر من شهر أكتوبر الجاري، وأضافت الحكومة أن هذه الإجازة يتم منحها سنويًا للعاملين للقطاع العام وتكون مدفوعة الأجر، أما القطاع الخاص فسيتم منحهم الإجازة مدفوعة الأجر أيضًا على أن يتم ترحيلها ليوم الخميس المقبل بعد يوم المولد النبوي لتوافق يوم الحادي والعشرين من نفس الشهر.

هام جدا.. الحكومة تزف بشرى سارة للعاملين

وقال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن المواطنين العاملين بالقطاع الخاص لهم الحق أيضًا في الحصول على أجازة المولد النبوي، وهذه الأجازة ستكون مدفوعة الأجر أيضًا مثل القطاع الحكومي، ويأتي ذلك في إطار تطبيق المادة رقم 12 الخاصة بقانون العمل لعام 2003، مهنئًا جميع العاملين بالقطاعين العام والخاص والمصريين بمناسبة المولد النبوي الشريف.

تاريخ اجازة المولد النبوي

وأوضح وزير القوي العاملة، أنه يمكن أن لا يحصل العامل على الإجازة في حالة واحدة فقط وهى أن يكون صاحب العمل بحاجة إلي الموظفين في هذا اليوم، فهذه الحالة الوحيدة التي لا يستطيع المواطن أم يحصل فيها على الأجازة، ويشمل هذا القرار العاملين بالقطاع الخاص فقط، مؤكدًا أن التاريخ الرسمي للأجازة هو يوم الخميس الموافق الحادي والعشرين من شهر أكتوبر بدلًا عن يوم الثلاثاء بتاريخ التاسع عشر من نفس الشهر.

هل الاحتفال بالمولد النبوي حرام؟

وكان الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية، خلال استضافته في إحدى البرامج المذاعة على قناة dmc أن الاحتفال بالمولد النبوي جائز وليس بدعة كما يدعي البعض.