رابط تسجيل دخول منصة كلاس روم التعليمية Classroom للتعليم عن بعد 2021

رابط دخول منصة كلاس روم التعليمية يبدأ العام الدراسي الجديد 2020/2021 للتسجيل والوصول إلى التعليم عن بعد، طورت وزارة التعليم العمانية رابطًا للمنصة العامة الشاملة، والتي تتكون من منصتين، منصة Manzah ومنصة Classroom، وتم تصميم المنصة للطلاب من الصف الأول حتى الرابع، بينما تم تصميم منصة Classroom للطلاب من الصف الخامس حتى الثاني عشر، وذلك لتجنب الضغط على تلك المواقع من الطلاب أو الزوار. 

رابط دخول منصة كلاس روم التعليمية Classroom

سيتم تفعيل المنصة يوم الأحد 1 نوفمبر 2020، مع بَدْء العمل على منصة Classroom الحكومية عمان، وتم وضع رابط على المنصة، حيث يجب على الطالب إدخال هذا الرابط ثم تسجيل الدخول من خلال حسابه القديم أو حساب الطالب أو إنشاء حساب جديد وتتوفر أيضًا حلول المعلمين والواجبات المنزلية على المنصة، وكذلك الأنشطة والأسئلة، حيث تعمل المنصة على مدار اليوم وتوفر إجابات لجميع الأسئلة.

ومع بداية العام الدراسي الجديد في سلطنة عمان، ازداد البحث عن المنصة وتسجيل الدخول، حيث تم إعداد هذه المنصات التعليمية لبداية التعليم هذا العام مع التعليم عن بعد، كما حققت العملية التعليمية لهذا العام لا يتوقف مثل العام السابق، كما توقف بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد. (كوفيد 19) هناك أكثر من 300 ألف طالب وطالبة قاموا بالتسجيل والدخول إلى المنصة، وقد قامت محركات البحث بتحسين وصولهم إليها. 

تسجيل الدخول لمنصة كلاس روم ومنصة منظرة التعليمية بالخطوات

ترسل المدارس رسائل بريد إلكتروني خاصة من Google إلى الطلاب والطالبات حتى يتمكنوا من تنزيل النظام الأساسي للفصل الدراسي وتسجيل الدخول باستخدام بريدهم الإلكتروني والاستمتاع بجميع تفسيرات المناهج على جميع المستويات التعليمية للطلاب والطالبات، والتي يمكن القيام بها باتباع الخطوات أدناه:

انتقل إلى https://edugate.moe.gov.om/ للوصول إلى بوابة Manzura الرسمية.

املأ رَقَم الطالب المدني. قم بتدوين تاريخ ميلادك.

حدد كلمة “تسجيل الدخول” من القائمة المنسدلة.