وزارة التعليم السعودية تعلن عن موعد الإجازة المطولة للفصل الدراسي الأول 1443 هـ

الإجازة المطولة هي أحدث ما جاء به النظام التعليمي بالمملكة العربية السعودية حيث تمت إضافتها بعد زيادة عدد أيام الدراسة حتى يستطيع الطلاب الحصول على قسط من الراحة وتجنب الشعور بالملل، هذا ويهدف النظام الدراسي الجديد إلى توسيع مدارك الطلاب وزيادة الفهم والتحصيل بدلاً من الاعتماد على الحفظ، والجدير بالذكر أن الإجازة المطولة تتكون من يوم إلى اثنين بالإضافة إلى الإجازة العادية التي تكون يومي الجمعة والسبت، وبناءاً على ذلك حددت وزارة التعليم الإجازة المطولة بمعدل مرتين في الفصل الدراسي الأول.

موعد الإجازة المطولة الأولى 

لكل الطلاب الذين يتساءلون عن موعد الإجازة المطولة الأولى والتي من المقرر لها أن تكون كالتالي:

  • يحصل الطلاب على إجازة يومي الأحد والإثنين الموافقين السابع عشر والثامن عشر من أكتوبر، هذا بالإضافة يومي الإجازة العاديين وهم يومي الجمعة والخميس.
  • الإجازة المطولة الثانية بالفصل الدراسي الأول، من المفترض أن تكون الخميس الموافق التاسع والعشرين من ربيع الأول والرابع من نوفمبر.

كم باقي على الاجازة المطولة الأولى

وفقاً لما تم الكشف عنه في السابق، فمن المفترض أن يحصل الطلاب على إجازة مطولة بعد اقترابهم من أخذ فترة راحة بعد دوام دراسي لمدة شهر والغرض منها هو استعادة النشاط والتركيز وتجنباً للجمود والملل الذي يصيب الطلاب، حتى يتمكنوا من استئناف دراستهم بقوة وحماس بعد ذلك، هذا ومن المفترض أن تكون الإجازة المطولة بعد خمسة أيام من الآن.

على صعيد آخر، كانت وزارة التعليم قد أعلنت في وقت سابق عن موعد عودة التعليم الحضوري لمرحلتي رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، حيث من المفترض حضورهم للمدارس في الثلاثين من أكتوبر الجاري مع الحرص على تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة، هذا وتأتي تلك الخطوة بعد نجاح المملكة السعودية في الوصول إلى النسبة التي حددتها 70% من شعبها على اللقاح.