“بدون شروط”.. وزارة التضامن: صرف 650 جنيه دعم استثنائي لهذه الفئات والآسر المصرية

أكد مستشار وزيرة التضامن للسياسات الاجتماعية، الدكتور “صلاح هاشم”، بأن الدولة المصرية تنظر إلى كل مواطنيها بمختلف فئاتهم برعاية كبيرة وترى بأنه من الضروري بأن يكون لها ضرورة في دعم الفئات محدودة الدخل وهو الأمر الذي ظهر بوضوح من خلال برامج العدالة الاجتماعية والتي تطبقها الحكومة المصرية متمثلة في وزارة التضامن وفي بعض الوزارات الأخرى من أجل صرف دعم استثنائي لعدد كبير من الفئات على مستوى كل محافظات الجمهورية.

وأشار الدكتور صلاح هاشم في تصريحاته إلى كون واحدة من هذه الفئات، هم كبار السن، والذين أصبحوا يحظوا باهتمام بالغ من قبل الدولة المصرية خلال هذه الفترة، وذلك عن طريق مجموعة من القوانين التي تعطيهم الحق في الحصول على دعم نقدي بشكل شهري، وذلك تقديرًا لدورهم.

وأوضح مستشار وزارة التضامن في تصريحات لبرنامج “أخر ساعة” عبر قناة أكستر نيوز، بأن الحكومة قد أطلقت برنامج تكافل وكرامة من أجل دعم كبار السن، ومن ثم قرر بأن يتم صرف دعم نقدي غير مشروط لكل شخص تخطى 65 سنة ويقدر هذا الدعم بنحو 650 جنيه وهذا بدون أي شروط أو قيود على الإطلاق.

وأنهى الدكتور صلاح تصريحاته ليؤكد بأن هذا الدعم قد شمل عدد كبير من الآسر المصرية على مستوى كل الجمهورية، وكذلك بجانب إعفاء كل كبار السن وخاصة الذين تجاوزت أعمارهم 70 سنة من دفع أجرة في الموصلات الحكومية