ليس من العورة.. فتوى جديدة من الإفتاء بشأن ارتداء النقاب

أصدرت دار الإفتاء المصرية، اليوم الاثنين الحادي عشر من أكتوبر، فتوى جديدة بشأن ارتداء النساء للنقاب، حيث أكدت أنه ليس فرضا من الفروض، ولكن يعتبر عادة من العادات، مؤكدة أن وجه المرأة لا يعتبر عورة التي عليها أن تسترها، فعدم ارتداء النقاب بالنسبة للمرأة ليس من الفروض التي تعاقب عليها في حالة عدم الالتزام بها. ويأتي ذلك في ضوء الحملة التي أطلقتها دار الإفتاء المصرية “هنعرف الصح” التي تهدف إلى تصحيح المفاهيم على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها، حيث تتضمن الحملة صور ومنشورات مكتوبة وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر وتليجرام والتيك توك وإنستجرام.

وقالت الدار أن الحملة تهدف إلى “تصحيح مفاهيم، والرد على الفتاوى الشاذة، وتوضيح المعتقدات الخاطئة، وتفنيد الشبهات المتطرفة” التي ظهرت في المجتمع خلال الفترة الأخيرة.

حكم إخراج الزكاة على ذهب الزينة
الإفتاء المصرية

طرق التواصل مع دار الإفتاء

وكانت دار الإفتاء، قد وفرت الكثير من طرق التواصل لطلب الفتاوي، حيث يمكن التواصل من داخل مصر على التليفون الأرضي المخصص وهو 002022590400 من خارج مصر أو من أي رقم محمول في مصر على الرقم المختصر 107 حيث تعمل هذه الخدمة من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءا يوميا من كل أسبوع ما عدا يوم الجمعة، كما يمكن التواصل عن طريق الفاكس علي رقم 25926143، مع ضرورة ترك رقم الهاتف للتواصل في نهاية الرسالة.

وتبث دارى الإفتاء من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي على الفيسبوك يوميا من يوم الأحد حتى الأربعاء، من خلال نخبة من أكفأ علماء الدار المتخصصين في الدراسات الشرعية للرد على جميع الأسئلة والاستفسارات الخاصة بالمسلمين في كل بقاع الأرض، بالإضافة إلى مناقشة بعض القضايا المجتمعية وتقدم معالجة لها، بالإضافة إلى تقديم الفتوى المتخصصة سواء كانت متعلقة بالرياضة أو الأقليات المسلمة أو المسنين.