أمطار رعدية وشبورة مائية.. حالة الطقس في مصر حتى السبت القادم 16 أكتوبر 2021

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الاثنين ١١ أكتوبر إلى السبت ١٦ أكتوبر ٢٠٢١، وأعلنت درجات الحرارة المتوقعة خلال فترات النهار والليل، وحركة الرياح على مختلف الأصعدة، لتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء، وجنوب البلاد.

حالة الطقس خلال فترة الليل

وأوضحت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أن يسود طقس لطيف ليلًا من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ظهور مائل للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وجود شبورة مائية خلال الصباح الباكر حتى الساعة 7 صباحًا من كل يوم، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء.

أمطار رعدية وشبورة مائية.. حالة الطقس في مصر حتى السبت القادم 16 أكتوبر 2021
حالة الطقس المتوقعة من الاثنين ١١ أكتوبر إلى السبت

حالة الطقس يوم الإثنين 11 أكتوبر

وعن حالة الطقس يوم الإثنين 11 أكتوبر، فتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء، وجنوب البلاد على فترات متقطعة والتي تصل إلى 20 في المائة تقريبًا.

حالة الطقس 12 أكتوبر 2021

وعن حالة الطقس المتوقعة يوم 12 أكتوبر 2021، فكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعاتها، عن سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء حتى شمال الصعيد على فترات متقطعة 40 في المائة تقريبًا، مع سقوط فرص أمطار خفيفة على السواحل الغربية، على فترات متقطعة والتي تصل إلى 30 في المئة تقريبًا.

وأطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذير بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة والتي يتم تحديثها بشكل يومي.

أمطار رعدية وشبورة مائية.. حالة الطقس في مصر حتى السبت القادم 16 أكتوبر 2021