مصر هي أرخص بلد تبيع البنزين.. تصريحات مفاجئة من المتحدث باسم وزارة البترول

قال المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية المهندس حمدي عبد العزيز، إن أسعار البنزين المعروضة اليوم هي أسعار التكلفة فقط، وتابع أولا بعنا بخسارة بسبب الدعم الكبير، ثم بعد ذلك أصلحنا وبعنا بالثمن العادل، ومصر هي أرخص بلد تبيع البنزين في المنطقة.

وأضاف “عبد العزيز” في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى وبرنامج “على مسؤوليتي” على قناة صدى البلد أنه على الرغم من وصول أسعار البنزين إلى أسعار فلكية، إلا أن الدراسات ما زالت تؤكد ذلك بسبب ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي، وأنه من المتوقع أنه سترتفع أسعار الغاز الطبيعي والنفط العالمية نتيجة لزيادة الطلب في الفترة القادمة.

وأشار عبد العزيز إلى أن مصر وصلت إلى الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي ونستفيد الآن من فوائض التصدير. وتابع: “الحقول النفطية لها دورة حياة ، ومنافسة طبيعية ، واختلالات في السوق تؤدي إلى ارتفاع الأسعار”، وأشار متحدث باسم وزارة البترول إلى أن لجنة أسعار البترول لم تتعامل مع أسعار الديزل لتفادي التأثير السلبي على سيارات النقل وأسعار السلع.

كما تابع قائلاً إن سعر البنزين المعروض اليوم هو سعر التكلفة فقط، ومضى يقول: قبل كل شيء بعنا بخسارة بسبب الدعم القوي،بعد ذلك ، قمنا بالإصلاح والبيع بسعر التكلفة، فمصر هي أرخص دولة تبيع البنزين في المنطقة، وذلك حرصاً على مواطنيها وتوفير حياة كريمة لهم، وأسعار طاقة مناسبة.