عاجل.. انقطاع الكهرباء بشكل كامل في لبنان تعرف علي سبب الانقطاع وموعد رجوعها

انقطعت الكهرباء اليوم بشكل كامل في لبنان وقد حذرت شركة الكهرباء في وقت سابق عن هذا الانقطاع وقد عانى لبنان خلال أزمته الاقتصادية الأسوأ في التاريخ الحديث من نقص حاد في الوقود في الشهور الأخيرة ، مما دفع معظم اللبنانيين إلى الاعتماد على مصادر خاصة للطاقة الكهربائية,وتستطيع الشركة توليد أقل من 500 ميغاوات بالاعتماد على وقود حصلت عليه عبر صفقة مع العراق، كما ورد في بيان صادر عن “مؤسسة كهرباء لبنان”.

وأضافت أن احتياطيها من الوقود “فئة أ” و”فئة ب” قد وصل إلى نقطة حرجة، وقد نفد تماما في بعض المنشآت التي توقفت عن إنتاج التيار الكهربائي.

وذكرت قناة “إن.بي.إن” اللبنانية، اليوم السبت، أن شبكة الكهرباء في لبنان انفصلت بشكل كامل، وقد دخلت البلاد في العتمة خصوصاً بعد توقف معملي الزهراني ودير عمار عن العمل نتيجة نفاد مادة المازوت.

وأفاد موقع لبنان 24، نقلا عن مصادر في مؤسسة “كهرباء لبنان” قولها ، إنّ “معمل الزهراني أطفأ محركاته، صباح اليوم السبت، وذلك بسبب نفاذ المازوت لديه”، مشيرة إلى أنّ “إنتاج المؤسسة انخفض من 350 ميجاواط إلى 200 ميداواط حالياً”.

وأعلنت مؤسسة كهرباء لبنان، في ذلك الوقت، وفقًا لبيان لها، أن انقطاع عام للتيار الكهربائي عن كافة الأراضي اللبنانية، بسبب انخفاض الذبذبة إلى مستوى متدن جدا بشكل مفاجئ,وأشارت إلى أن انقطاع الكهرباء جاء بسبب التجاوزات التي تحصل في محطات التحويل الرئيسية الخارجة عن سيطرة المؤسسة، بسبب التعديات الحاصلة عليها من قبل بعض المواطنين.