طقس السعودية اليوم|| تحذيرات مركز الأرصاد اليوم السبت 9-10-2021 بسبب الرياح والأمطار

اخبار الطقس في السعودية اليوم السبت 9-10-2021| حيث أوضح المركز الوطني للأرصاد، خلال تقريره اليوم عن الطقس في السعودية، أن فرصة مهيأة ا لسقوط الأمطار على منقطة جازان وأجزاء من منطقة عسير، وستكون الأمطار من غزيزة إلى متوسطة على المناطق المذكورة، و جاء التأكيد عبر  حساب الرسمي للمركز الوطني على “تويتر”.

مركز الأرصاد طقس السعودية اليوم

وتابع مركز الأرصاد السعودي، أنه لا تزال الفرصة سانحة لتكوين سحب رعدية ممطرة، مصحوبة برياح نشطة على جبال منطقتي الباحة ومكة المكرمة، تصل إلى أجزاء من مرتفعات المدينة المنورة، كما يستمر تأثير الرياح النشطة، والتي تقلل من الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية، وذلك حسب التقارير المعلنة اليوم.

وكان المركز الوطني للأرصاد،  كشف في وقت سابق عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، أن كمية الأمطار المسجلة أمس الجمعة على مرصد مطار جازان بلغت 41 ملم.

اخبار الطقس اليوم السبت في السعودية

حيث يتوقع الباحث في الطقس والمناخ، نزيه الحيزان، أن تشهد البلاد اليوم أجواء معتدلةً شمالاً وسط نهار اليوم السبت، مائلة للحرارة قليلاً بشكل عام، وحارة في المدينة المنورة.

وكشف الحيزان عبر حسابه الرسمي على «تويتر» إلى وجود  رياح نشطة شرق وغرب البلاد، مع فرص  لسقوط الأمطار على المرتفعات ومكة المكرمة، وقد تمتد الأمطار لشمال غرب المدينة المنورة.

وجاءت درجات الحرارة اليوم السبت في الرياض 38 درجة مئوية، وفي جدة 36 درجة مئوية،ـ وفي عسير 31 درجة مئوية.