اعتذارات سعودية لـ قائد المنتخب الياباني بعد إهانته في المباراة.. واليابان تعلق

تمكن المنتخب السعودي من تحقيق الفوز على نظيره الياباني 1/0، في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022، والتي ستقام في قطر. وشهدت المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة مساء الخميس، انفعال مايا يوشيدا، قائد المنتخب الياباني على الجماهير السعودية، التي سمحت وزارة الرياضة السعودية بحضورها وفقا للطاقة الاستيعابية للملعب، لأول مرة بعد انتشار جائحة فيروس كورونا، من أجل الدعم المنتخب الوطني في مشواره نحو الصعود للمونديال، بعد أن تعرض لموجة من السخرية والاستهزاء خلال إجرائه لقاء مع إحدى القنوات الرياضة عقب انتهاء اللقاء.

انفعال يوشيدا على الجماهير السعودية

ولم يستطع يوشيدا، أن يتمالك أعصابه أمام سخرية واستهزاء الجماهير السعودية، وسارع إلى الاقتراب منها للتعبير عن سخطه، الأمر الذي دفع إلى تدخل قوات أمن الملعب، وطالبوه بالابتعاد عن المدرجات، وعدم الاحتكاك بتلك الجماهير التي تسعى إلى استفزازه، وإثار سخطه.

وتمكنت بعض الجماهير من التقاط مقطع فيديو لما جرى بين الجمهور السعودي، وقائد المنتخب الياباني، ونشره عبر موقع التواصل الاجتماعي، ما أدى إلى موجة غضب لدى السعوديين، معلنين عن تدشين حملة للاعتذار لقائد المنتخب الياباني، بعد تعرضه إلى موجة من السخرية والاستهزاء من قبل الجماهير السعودية، ما دفع قائد المنتخب الياباني إلى محاولة الاشتباك مع الجماهير، لولا تدخل مسئولو ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، ومطالبته بعدم الاقتراب من الجماهير السعودية والاشتباك معها.

وقال أحد الجماهير عبر تويتر: “هالاعب ضيف عندنا ما نرضى الخطأ، بس المقطع كان ضحكات وما في كلمات عنصرية عشان نكون منصفين، لكن تصرف المشجع تصرف طفولي”.

اعتذارات سعودية لـ قائد المنتخب الياباني بعد إهانته في المباراة.. واليابان تعلق
الجماهير السعودية على تويتر

وتابع أحد الجماهير: “أنا بصراحة يوم شوفت المقطع هذا انحرجت من ردة فعل بعض الجماهير غير حضارية.. ما في مباراة لمنتخبنا أو أنديتنا هنا إلا حظرتها وكانت ردة فعل اليابانيين إذا كنا فائزين هنونا وإذا مهزومين واسونا”.

اعتذارات سعودية لـ قائد المنتخب الياباني بعد إهانته في المباراة.. واليابان تعلق
الجماهير السعودية

من ناحية أخرى أدان الحساب الرسمي لليابان باللغة العربية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، موجة السخرية والاستهزاء التي تعرض لها يوشيدا، قائد المنتخب الياباني في مباراته أمام المنتخب السعودي، بعدما قابلته الجماهير السعودية بموجة استهزاء وصرخات، لاستفزاز اللاعب الياباني خلال لقائه بإحدى القنوات الرياضية عقب انتهاء اللقاء.

اعتذارات سعودية لـ قائد المنتخب الياباني بعد إهانته في المباراة.. واليابان تعلق
الحساب الرسمي لليابان باللغة العربية

اليابان تدين تصرفات الجماهير السعودية

وأضاف الحساب الرسمي لليابان باللغة العربية: “يقول كابتن المنتخب الياباني يوشيدا، إنه تعرض إلى إيماءات عنصرية أثناء استعداده لمقابلة ما بعد المباراة من بعض الجماهير، والتي لم يستطع تحملها وهو ما تسبب في غضبه وتوجهه نحو الجماهير بهذا الشكل، وفقًا لما نشر في الصحافة اليابانية”.

ولم يصدر أي اعتذارات من المسئولين في المملكة العربية السعودية بشكل رسمي من، فيما أبدى عدد من الإعلاميين السعوديين استياءهم مما بدر من الجماهير السعودية التي حضرت اللقاء، معلنين رفضهم لكل موجات السخرية والاستهزاء التي تعرض لها قائد المنتخب الياباني مايا يوشيدا، خلال اللقاء.
الإعلامي تركي العجمة يدين تصرفات الجماهير السعودية
وأعلن الإعلامي تركي العجمة عبر برنامج “كورة” المذاع على قناة روتانا خليجية: “اليوم كان عظيمًا، ولكن يجب أن نتعاون في توعية فئة بسيطة لكي لا تؤثر على الشكل العام، وما حدث مع اللاعب الياباني خلال اللقاء التليفزيوني، كان أمر معيب وتصرف خاطئ”.

اعتذارات سعودية لـ قائد المنتخب الياباني بعد إهانته في المباراة.. واليابان تعلق
الإعلامي تركي العجمة

تصدرت أستراليا ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، متقدمة بفارق الأهداف على السعودية صاحبة الوصافة، ثم تأتي عمان ثالثة بـ 3 نقاط، بنفس رصيد اليابان الرابعة، والصين الخامسة، فيما تقبع فيتنام بالمركز الأخير بسجل خال من النقاط،