عاجل.. قرار من جامعة الأزهر بشأن الكتب الورقة وتجهيز cd لكل الطلاب ابرز استعدادت للعام الدراسي

عاجل.. قرار من جامعة الأزهر بشأن الكتب الورقة وتجهيز cd لكل الطلاب، كشف الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر عن خطة الدراسة الجديدة للعام الدراسي 2021/2022، وذلك بعمل العديد من التحديثات في الكتب والمناهج وكذلك الانظمة التعليمة، وذلك لمؤاكبة التطور الرقمي والتكنولوجي للدولة في الوقت الحالي وفي المستقبل، ومن أبرز قرارات مشيخة الأزهر عدم طباعة كتب أو مذكرات ورقية بداية من العام الحالي، وذلك لمواكبة التحول الرقمي الذي ترسخة مصر في كافة قطاعات الانتاج بها في تلك الفترة.

قرار من جامعة الأزهر بشأن الكتب الورقة

عاجل.. قرار من جامعة الأزهر بشأن الكتب الورقة وتجهيز cd لكل الطلاب ابرز استعدادت للعام الدراسي

نوضح لكم ذلك القرار العاجل بشأن قرار من جامعة الأزهر بشأن الكتب الورقة وتجهيز cd لكل الطلاب، حيث أعلن مكتب نائب الجامعة باتاحة قرص مدمج CD لكل طالب يشمل عرض وشرح تفصيلي للمنهج المقرر علي الطلاب، ويتم تقسيمة داخليا لمجلد بكل شعبة علي حدي، وذلك وفق ما توافق بة مجالس ادارة الجامعة بشكل رسمي.

أهم الاستعدادت للعام الدراسي الجديد 2021

ومع اقتراب العودة الحضورية للدراسة، تم تعيين ذلك القرار من جامعة الأزهر بشأن الكتب الورقة وتجهيز cd لكل الطلاب، ونعرض لكم بعض النصوص من القرار الجديد

  • الالتزام التام بعد بيع اي مذكرات او كتب ورقية مطبوعة بداية من العام الجديد.
  • اقرار من كل عضو هيئة تدريس باسم الكتاب ومحتواة ومسؤليتة الكاملة عما يتضمنة، وموافقته علي نشرة الكترونيا وكذلك موافقة مجلس القسم علي تدريس ذلك الكتاب ضمن مقررات القسم للكليات النظرية والعملية.
  • في حالة وجود فيديوهات او عروض تقديمية للكتاب، يرفق الفيديو مع العرض التوضيحي للكتاب، ويتوجب الا يتعدي كل فيديو ربع ساعة فقط.
  • يتم تحصيل ثمن الكتاب وفق القواعد المعمول بها في الجامعة، من خلال تطبيق الكتروني يتم إنشاءة حاليا للكتب الرقمية.