تحذير هام من هيئة الدواء للمواطنين بشأن شراء الأدوية أون لاين

قدمت هيئة الدواء المصرية، تحذيرًا هامًا للمواطنين فيما يتعلق بشراء الأدوية والعقاقير المختلفة من خلال المواقع الإلكترونية المختلفة في الفترة الأخيرة، خاصة في ظل زيادة شراء الأدوية من خلال صفحات ومواقع مجهولة في الفترة الأخيرة، الأمر الذي قد يعد خطيرًا على حياة وصحة المواطنين بشكل كبير، في ظل صعوبة التفرقة بين الدواء السليم من المغشوش.

وزادت في الفترة الأخيرة الكثير من الصفحات والمواقع المجهولة التي تعمل على تقديم الأدوية والعقاقير المختلفة وبيعها “أون لاين”، وذلك بالتزامن مع أزمة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم كله، ومن جانبها هيئة الدواء المصرية على تحذير المواطنين بشأن هذا الأمر.

تحذير هام للمواطنين من هيئة الدواء
تحذير هام للمواطنين من هيئة الدواء

تحذير هام من هيئة الدواء المصرية للمواطنين بشأن شراء الأدوية

وحذرت هيئة الدواء المصرية، المواطنين بضرورة الابتعاد عن شراء أي أدوية من خلال صفحات أو مواقع مجهولة، خاصة أنه من الصعب التفرقة بين العبوة السليمة من غير السليمة، إلى جانب أنه في بعض الأحيان يكون هناك بعض التدخلات من قبل البائعين للدواء، وهو ما يمكن أن يؤثر على فاعلية الدواء نفسها أو الآثار الجانبية المترتبة عليه.

وناشدت الهيئة المواطنين بعدم الانسياق وراء أي إعلانات لمواقع أو صفحات مجهولة لبيع دواء، وضرورة التواصل مع طبيب أو أي شخص من مقدمي الرعاية الصحية بشكل عام قبل تناول أي دواء، مرحبة بتلقي أي استفسارات علي موقعهم، من خلال خدمة استشارات دوائية، ويمكنكم الدخول عليها من هنا