وزارة التعليم ترد على تأجيل الدراسة وتوقيت حضور الطلاب في المدارس

موعد بداية الدراسة وحقيقة تأجيلها الجميع يريد معرفة موعد بداية الدراسة وحقيقة تأجيلها فالكل ينتظرها بفارغ الصبر، الطلاب في شوق للمدارس بعد توقفها السنة الماضية بسبب أزمة كورونا، ونتابع معكم من خلال موقعنا تفاصيل اعلان بداية الدراسة والتفاصيل حول حقيقة تأجيل الدراسة.

موعد بداية الدراسة وحقيقة تأجيلها

يعد التعليم من الأولويات في مصر، حيث تهتم كل أسرة أن تعلم أبناءها جميع المراحل العمرية، وقد حددت وزارة التربية والتعليم موعد الدراسة في التاسع من أكتوبر للعام الجاري، كما عبرت الوزارة عن أنه لا يوجد أي نية لتأجيل الدراسة، كما أكدت على حضور جميع الطلاب إلى المدارس، والجامعات، وشددت على عدم الغياب، مع أخذ كافة الاحتياطات والإجراءات الاحترازية من أجل تجنب انتشار أي عدوى أو فيروس، كما شددت على الاهتمام بالنظافة والتحسين من العادات السلوكية.

موعد اختبارات نصف العام 2022

تقرر عقد اختبارات نصف العام بعد ثلاثة أشهر من بدء الدراسة، وذلك في الترم الأول، حيث سيكون تاريخ بدايتها 13 يناير 2022 م، وستواصل الاختبارات لمدة لا تقل عن 20 يوم لجميع صفوف الدراسة، كما أنها ستكون لكامل المقرر بدون اي إلغاء فيه، وسوف تبدأ أجازة نصف العام 15 فبراير 2022م.
والجدير بالذكر أن أجازة نصف العام سوف تستمر لمدة اسبوعين فقط وبعدها سوف تتم مواصلة الدراسة، وتسعى وزارة التربية والتعليم دائمًا لتقديم أفضل المناهج التعليمية من أجل النهوض بالطلاب، وتكوين دولة ناجحة متقدمة بين الدول النامية فالتعليم هو أساس تقدم أي دولة.
وقد نفت الوزارة جميع الشائعات التي تتردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول نية تأجيل الدراسة، وهل هناك نية للتأجيل أم لا وشددت على إلزام الطلاب الحضور ونفي أي معلومة تتعلق بتأجيل الدراسة، فالجميع ملزم بالحضور والمذاكرة داخل الجامعة والمدارس، ورياض الأطفال من أجل مستقبل أفضل.