“تحذيرات الأرصاد” اخبار الطقس اليوم الاربعاء 6-10-2021 على أغلب المناطق السعودية وتوقعات سقوط أمطار

توقعات الأرصاد السعودية اليوم الاربعاء 6-10-2021 | يتوقع المركز الوطني للأرصاد، في تقريره لأخر أخبار الطقس اليوم الأربعاء، أن تتواصل فرصة هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة تؤدي لصعوبة في مدى الرؤية الأفقية على منطقة نجران (خرخير، شرورة)،حيث تشهد منطقة الخليج العربي رياحا شمالية لشمالية شرقية بسرعة تصل إلى 35 كم \ساعة.

اخبار الطقس اليوم الاربعاء في السعودية

وحسب  تقرير مركز الأرصاد الجوية السعودي  ينتظر أن يتواصل هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول ومصحوبة برياح نشطة على مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى جبال مكة المكرمة، كما من المتوقع أن يكون الضباب على السواحل الشرقية خلال الليل وساعات  مبكرة من الصباح .

أما عن حالة الموج والرياح على  البحر الأحمر فيشهد رياحًا سطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة تصل إلى 45كم/ساعة على الجزء الأوسط، ارتفاع الموج من متر لمترين، حالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزء الأوسط.

توقعات الأرصاد الجوية الرياض وجدة

كما تشهد منقطة الخليج العربي رياحًا شمالية لشمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، ارتفاع الموج من متر لمتر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

من جانبه، توقَّع الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، اليوم الأربعاء، أجواء حارة نسبيًا نهارًا لطيفة فجرًا على معظم  مناطق المملكة السعويدة،  حيث غرّد قائلاً «متوقع أمطار من خفيفة لمتوسطة على أجزاء من مكة والباحة وعسير وجازان والربع الخالي واليمن خاصة المرتفعات».