عبر الفيديو كونفرانس..آخر تعليمات وزارة التعليم لبداية الدراسة 2022/2021 المديريات التعليمية في المحافظات

عقدت وزارة التربية والتعليم اجتماعا عبر تقنية الفيديو كونفرانس لتوضيح آخر تعليمات وزارة التعليم لبداية الدراسة، وكان الاجتماع مع السادة مديري المديريات التعليمية في محافظات مصر، وكان الهدف من هذا الاجتماع هو الوقوف على آخر التطورات في تنفيذ الخطة الوقائية في المدارس الحكومية، وكذلك متابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية في المدارس الخاصة، ونتج عن هذا الاجتماع التفاعلي عدة قرارات هامة نقدمها لكم في السطور القادمة، وهي على جانب كبير من الأهمية لأولياء الأمور وكذلك لهيئات المجتمع المحلي المكلفة بمتابعة الأوضاع الإجرائية على أرض الواقع في شتى أنحاء الجمهورية.

ومن المقرر أن يكون بدء الدراسة في مصر مع بداية الأسبوع المقبل وتحديدا يوم السبت 9 أكتوبر 2021 وفق الخطة الزمنية التي حددتها وزارة التربية والتعليم المصرية.

آخر تعليمات وزارة التعليم لبداية الدراسة

أما عن القرارات التي تمخض عنها هذا الاجتماع فجاءت كالتالي:

آخر تعليمات وزارة التعليم لبداية الدراسة
آخر تعليمات وزارة التعليم لبداية الدراسة
  • المتابعة الدقيقة لتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية المشددة الخاصة بمواجهة كورونا في كافة المؤسسات التعليمية حرصا على الطلاب.
  • ضرورة توفير زائرة صحية لكل مدرسة، وقيام إدارة المدرسة بالتنبيه على الطلاب بغسل اليدين دائما، واصطحاب الطلاب وقت الدخول ووقت الخروج للتأكد من الالتزام بالتباعد الاجتماعي.
  • التأكيد على عدم تأجيل الدراسة ولا توجد نوايا عند الحكومة لاتخاذ مثل هذا الإجراء، كما تم التنبيه على أنه لا يوجد أي قرار بتقليل أيام الحضور للمدرسة.
  • التنبيه على نقطة هامة وهي أن الحضور إلزامي يومي باتخاذ كل التدابير الاحترازية.
  • في حالة لا قدر الله وجود اختلاط مع حالة إيحابية، تتم متابعة حالة المخالط دون غياب.
  • ضرورة الانتهاء من وضع الجداول المدرسية قبل بداية الدراسة، وكذلك التنبيه على وضع حلول متفاوتة للعمل على تقليل الكثافات داخل المدارس أو في الفصول الدراسية لتوفير التباعد الاجتماعي.

العديد من القرارات الهامة الأخرى

كذلك تم الإعلان عن عدد غير قليل من الإجراءات الهامة التي يتم التنبيه عليها وهي:

  • ضرورة استغلال أي فراغات في المدرسة، أو تقسيم المدرسة إلى فترتين صباحية ومسائية، ويكون التقسيم بموافقة السيد مدير المديرية وفق ظروف كل محافظة.
  • العاملين بالمدارس لن يتم السماح لهم بدخول المدرسة إلا بعد تلقي جرعتين من أحد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وعلى مدير المدرسة التأكد من هذا الأمر، وفي حالة رفض الموظف الحصول على اللقاح يتم مطالبته بتقديم مسحتين لفيروس كورونا أسبوعيا حتى يحصل على اللقاح.
  • تشكيل لجنة على مستوى المدرسة ولجنة على مستوى الإدارة ولجنة على مستوى المديرية تكون بالتعاون مع الهيئات البيئية الهدف منها نشر ثقافة الوعي بالاجراءات الاحترازية والاهتمام بتنفيذها حرصا على الصحة العامة.