الارصاد تصرح .. غرة ربيع الاول غداً وهذا هو موعد المولد النبوى الشريف

يتجلى هلال الشهر الجديد ربيع الأول فور حدوث الاقتران في تمام الساعة 1: 6 مساءً بالتوقيت المحلي في القاهرة، غداً الأربعاء 29 صفر 1443 الموافق 6/10/2021 م يوم الرؤيه، وسيبقى القمر الجديد في سماء مكة المكرمة لمدة 14 دقيقة، وسيبقى في القاهرة لمدة 17 دقيقة عقب غروب الشمس (يوم الرؤية)، وفي المحافظات الأخرى بجمهورية مصر العربية، سيبقى القمر الجديد في القاهرة. السماء (15-17 دقيقة).

في العواصم والمدن العربية والإسلامية، يبقى الهلال بعد غروب الشمس (3 – 20 دقيقة) ماعدا كوالالمبور في ماليزيا وجاكرتا في إندونيسيا، ولا يولد الهلال قبل غروب الشمس، ويغيب القمر قبل غروب الشمس بثلاث دقائق، في كوالالمبور وجاكرتا حيث يغيب القمر مع غروب الشمس فيكون أول شهر فلكي من ربيع الأول 1443 هـ يوم الخميس الموافق 7/10/2021 م.

وبحسب الحسابات التي أعدها المعهد، فإن المولد النبوي سيكون يوم الاثنين الثاني عشر من ربيع الأول، الموافق 18 أكتوبر المقبل، الله عز وجل يسخر السماوات والأرض لخدمة الإنسان، لذلك هناك العديد من الأجرام السماوية في السماء، ويمكن دراسة الزمن من خلال تحركاتها، لاستقرار واستقرار تحركاتها، تمامًا مثل النجوم “الشمس والكواكب والقمر التقويم” باللغة العربية هو اليوم الأول من الشهر.

التقويم الهجري أو القمري أو الإسلامي هو تقويم يعتمد على الدورة القمرية لتحديد الشهر، وتستخدمه بعض الدول العربية، مثل المملكة العربية السعودية، كتقويم رسمي للبلاد (622 م) كسنة مرجعية أولى، وهذا ما يسمى التقويم الهجري.