قرارات عاجلة من التعليم بشأن العام الدراسي الجديد.. أعرف التفاصيل

في بيان رسمي صادر من وزارة التربية والتعليم، أكد فيه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على ضرورة الاستعداد الجيد لبداية العام الدراسي الجديد 2021-2022 حيث وجه تعليمات مشددة لكافة المديريات التعليمية بكل أنحاء الجمهورية شدد فيها على تكثيف الإجراءات الاحترازية المشددة لمجابهة الموجة الرابعة من جائحة كورونا، هذا ونرصد 9 قرارات هامة من المفترض العمل بها في كل المديريات. 

القرارات الصادرة من وزارة التربية والتعليم 

تتمثل القرارات الجديدة المعلنة من وزارة التربية والتعليم في النقاط التسع القادمة:

وزارة التربية والتعليم تكشف عن 9 قرارات هامة بخصوص العام الدراسي الجديد
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي
  1. لابد من الالتزام الشديد بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمجابه أزمة تفشي الموجة الرابعة من جائحة كورونا بكل المؤسسات التعليمية.
  2. على كل المدارس تنبيه الطلاب بشكل مستمر على غسل الأيدي ومراقبة الطلاب أثناء الدخول والخروج من الفصول تحقيقاً لمبادئ التباعد الاجتماعي.
  3. فيما يتعلق بالحضور فهو يومي وإلزامي لكل الطلاب مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.
  4. من الضروري تنظيم الجداول المدرسية ووضع حلول متعددة لتقليل الكثافة بالمدارس.
  5. ينصح بالتنسيق مع كل الإدارات البيئية والسكانية وإدارات وزارة التربية من أجل نشر الوعي الخاص بالإجراءات الاحترازية لمجابهة كورونا.
  6. على كل الإدارات التعليمية التنسيق مع مديريات وزارة الصحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمجابهة تفشي كورونا.
  7. توفير الموارد اللازمة والمنتجات الضرورية لتطهير الأسطح ودورات المياه سواء بالكلور السائل أو غيرها من المواد إذ يحدث ذلك بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني، حيث يتوجب التطهير اليومي نظراً لأن الحضور يومي وحال حدوث أي إصابات بالفيروس فيتم المتابعة الصحية عن كثب دون غياب المخالط.
  8. التحليل الدوري لبيانات الغياب الخاصة بالطلاب ومتابعة الحالات التي يتم اكتشاف إصابتها والإشراف على تنفيذ خطة القطاع الوقائي.
  9. متابعة المخالطين للحالات ومنع انتقال العدوى بين الطلاب.

موعد بداية العام الدراسي 2021

حدد وزير التربية والتعليم موعد بداية العام الدراسي الجديد والذي من المقرر له البدء في التاسع من أكتوبر 2021، حيث شدد على ضرورة الحضور اليومي للطلاب واستكمال المسيرة التعليمية بصورة طبيعية، ولتحقيق ذلك تم توفير اللقاحات المناسبة للطلاب بدءاً من سن الثانية عشر ولكل الطاقم التعليمي في نفس الحين حفاظاً على سلامة وصحة الجميع.