“رسمياً” موعد بدء الدراسة 2021 في المدارس وموعد امتحانات منتصف العام وآخر العام

موعد بدء الدراسة 2021،  بعد تزايد البحث عن موعد بدء الدراسة 2021، وحرصا منا على تقديم جميع الاخبار التي تهم الطالب، نستعرض معكم موعد بدء الدراسة 2021، حيث قد قامت وزارة التربية والتعليم بتحديد موعد بدء الدراسة في مصر، واكدت على هذا الموعد وأشارت إلى أنه لا نية إلى تأجيل هذا الموعد، كما أن المجلس الأعلى للجامعات قد أوضح أيضا موعد بدء الدراسة في الجامعات، لكي يستعد كافة الطلاب لبداية العام الدراسي الجديد، ونوضح لكم اعزائي الطلاب هذه المواعيد في السطور التالية، لكي يتعرف عليها الطالب ويستعد للعام الدراسي الجديد، تابعوا معنا.

موعد بدء الدراسة 2021

نوضح لكم اليوم موعد بدء الدراسة 2021، وذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم عن هذا الموعد المخصص لبدء العام الدراسي الجديد، كما نوضح موعد امتحانات نصف العام وآخر العام لكافة المراحل الدراسية، حيث أشارت الوزارة إلى أن الدراسة سوف تبدأ في يوم 9 أكتوبر، وتستمر حتى 16 يونيو.

ومن المفترض أن تبدأ امتحانات منتصف العام الدراسي يوم 15 يناير وذلك بجميع المدراس الابتدائيه والإعدادية، وتستمر هذه الامتحانات لمدة عشرين يوما، وتبدأ اجازة نصف العام في يوم 5 فبراير وحتى يوم 17 فبراير.

بينما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للابتدائيه والإعدادية في يوم 7 مايو 2022، أما امتحانات الثانوية العامة هذا العام من المقرر أن تبدأ يوم 11 يونيو 2022.

موعد بداية الدراسة في الجامعات

بعد أن قدمنا لكم موعد بدء الدراسة 2021 في المدارس، نوضح لكم موعدها في الجامعات، حيث أقر المجلس الأعلى للجامعات أن تبدأ الدراسة يوم 9 أكتوبر أي يوم السبت القادم، وذلك وسط الأخذ بكافة الإجراءات الاحترازية لوقاية الطلبة من التعرض للإصابة بعدوى فيروس كورونا، والتشديد على ارتداء الكمامة طوال اليوم في الجامعة.