“20 مليار دولار”.. خسائر فيس بوك حتى الآن وانخفاض القيمة السوقية للشركة بعد تعطل خدماتها

بعد تعطل فيس بوك وواتساب وانستجرام اليوم. كشفت تقارير صحفية أن سعر سهم شركة فيسبوك انخفض بعد تعطل خدمات منصات التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين الموافق 4-10-2021. وفي السياق ذاته أشارت وكالة أنباء “سكاي نيوز”، إلى أن شركة فيس بوك خسرت حتى الآن 20 مليار دولار وانخفضت القيمة التسوقية لها لما يقارب 967 مليار دولار.

وفي غضون ذلك هبط سهم شركة فيسبوك بنسبة 5.8%. حيث وصل سعره لـ 322.7 دولارًا الأمر الذي أدي إلى خسارة “مارك زوكربيرج” مؤسس الشركة لما يقارب ستة مليارات دولار. وفي السياق ذاته أشارت عدة وكالات أنباء عالمية إلى أن موظفي فيسبوك يعانون من عدم قدرة أبواب الشركة على قراءة بطاقاتهم التعريفية للدخول والوصول إلى سيرفرات الإنترنت حتى يتمكنوا من معالجة الأعطال.

وفي السياق ذلك كشف المدير التكنولوجي التنفيذي لشركة فيس بوك عن العطل الذي أصاب خدمات منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بفيسبوك وانقطاعه عن العالم مساء اليوم. إلى سر الانقطاع والخلل الذي وقع يتم معالجته حاليًا في أسرع وقت ممكن وتصحيح الاخطاء واستعادتها في أسرع وقت ممكن. موجها اعتذاره لجميع مستخدمي منصات فيس بوك عبر تغريدة نشرها على حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة تويتر.

إقرأ أيضًا :

الأمر تعدى العطل.. الآن بيع بيانات 1.5 مليار مستخدم عبر “دارك ويب” بعد توقف الفيس بوك اليوم

ووفقًا لما أعلنته صحف عالمية فإن مشكلة عطل فيس بوك اليوم. وقت في غضون الساعة الخامسة مساءً، حيث ظهرت رسالة لكافة المستخدمين حول العالم تفيد بأن متصفحاتهم غير قادرة على الاتصال بخوادم الموقع.