عاجل.. مواعيد حضور الطلاب بالمدارس في العام الدراسي توقيت بدء الدراسة

أعلنت وزارة التربية والتعليم و وزارة التعليم العالي عن موعد بدء الدراسة للعام 2020/2021 على أن تبدأ يوم السبت الموافق 9 أكتوبر، وأعلنت أيضا على اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد وتطبق في جميع المدارس ولجميع المراحل التعليمية للحد من انتشار الفيروس بين الطلاب، والتأكد من أخذ اللقاح لكل المعلمين وجميع الطلاب، حيث ننشر لكم تفاصيل مواعيد بدء الدراسة في جمهورية مصر العربية لعام 2021.

كما انتشرت شائعة تأجيل الدراسة في بعض مواقع التواصل الإجتماعي ولذلك عقدت الوزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي اجتماعا أعلنت فيه عن موعد بدء العام الدراسي مع التأكيد على عدم رغبة الوزارتين في تأجيل الدراسة وتوضيح خطة الوزارتين في العام الدراسي تزامنا مع فيروس كورونا المستجد.

مدة الدراسة في مصر لعام 2020/2021

أعلنت الوزارة التربية والتعليم و وزارة التعليم العالي عن مدة الدراسة تصل إلى 34 أسبوع أي أنها تستغرق 190 يوم وتصبح عددها 93 يوم في الفصل الدراسي الأول و 97 للفصل الدراسي الثاني على أن تنتهي الدراسة فعليا في 16 يونيو 2022 .

وتبدأ إجازة نصف العام في يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 وتستمر لمدة اسبوعين، وتنتهي يوم الخميس 17 فبراير ويتم بدء الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 19 فبراير 2022.

خطة وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي في بدء الدراسة للعام 2020/2021

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي على أن العام الدراسي يشهد حضور نظامي في جميع المراحل التعليمية وبالتالي تنفي الوزارتين شائعة التعليم الإلكتروني كما أعلنا على أن هناك تعليمات مفروضة على جميع الإدارات التعليمية والمديريات والجامعات في جميع المحافظات يجب اتباعها بشأن بدء الدراسة ويجب الإنتهاء من تقديم اللقاح لجميع المعلمين للوقاية من فيروس كورونا المستجد.