الصحة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن الموجة الرابعة لكورونا.. اعرف التفاصيل

زفت وزارة الصحة والسكان، بشرى سارة بشأن الموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد، بعد أن دخلت مصر في الفترة الأخيرة، حيث أعلنت أن ذروة الموجة ستكون خلال الشهر الجاري أكتوبر خاصة مع تغيير الفصول الصيف والخريف، ولكن حتى الآن الأمر مستقر بشكل نسبي فيما يخص أعداد الإصابات والوفيات.

وأكدت وزير الصحة والسكان الدكتور هالة زايد خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع السفير الأمريكي في القاهرة، اليوم الإثنين، أن مصر تشهد استقرارا في عدد إصابات فيروس كورونا المستحد خلال العشر أيام الماضية مع تسجيل أقل عدد وفيات خلال الموجة الرابعة وذلك بعد أن توسعت الحكومة في تطعيم أكبر عدد ممكن من كبار السن، مشيرا إلى أن الموجة الرابعة لازالت تهدد المواطنين خاصة مع اقتراب فصل الشتاء ومع بداية العام الدراسي الجديد المقرر له يوم السبت المقبل التاسع من أكتوبر الجاري.

الصحة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن الموجة الرابعة لكورونا.. اعرف التفاصيل
اجتماع وزيرة الصحة مع السفير الأمريكي

ووجهت زايد خلال المؤتمر الصحفي رسالة طمأنينة إلى الشعب المصري، حيث أكدت أن ثبات معدل إصابات فيروس كورونا اليومي خلال شهر أكتوبر يعني انحسار الموجة الرابعة للفيروس وطالبت المواطنين بسعر الحصول على لقاح كورونا قائلة:”علينا جميعا الحصول على لقاحات كورونا فهى آمنة وتمنع الإصابة لحد كبير”.
وأشارت وزيرة الصحة، أن الحكومة توفر لقاح كورونا مجانا للجميع، ولكن يجب الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازاية والوقائية المعلنة حيث أن التطعيم لا يعني منع الإصابة بالفيروس.

حقيقة تأجيل الدراسة

وحسمت زايد أمر تأجيل الدراسة بسبب تصاعد جائحة كورونا، حيث أكدت أن الوزارة تضع كل السيناريوهات لاستكمال الدراسي مضيفة: “مفيش تأجيل للدراسة، وعاملين احتياطاتنا وطعمنا 70% من العاملين بالمنظومة التعليمية وأن95% من الطلبة حصلوا على اللقاح ومحدش هيستمر في عمله في التعليم لو مش واخد اللقاح، وبالنسبة للطلبة إلي مش واخد اللقاح مش هيدخل الحرم الجامعي”.

مليون ونصف جرعة من لقاح فايزر

وأوضحت وزير الصحة والسكان خلال المؤتمر الصحفي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر من أكبر الداعمين لمصر في جائجة فيروس كورونا معلنة عن استقبال نحو مليون و612 ألف و260 جرعة من لقاح فايزر الأمريكي مقدمة من الحكومة الأمريكية من خلال آلية كوفاكس بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات، مشيرا إلى أن هذه الشحن تعد الأولى صمن سلسلة شحنات مقدمة من الولايات المتحدة التي تصل إلى 8 ملايين جرعة منوع بين لقاخ موديرنا ولقاح فايزر.

وأكدت زايد في تصريحات، أن العمل مستمر بشأن اللقاح المصري مضيفة:” نقوم حاليا بتصنيع لقاح سينوفاك محليا وهناك كميات كبيرة متوفرة بكل المراكز على مستوى الجمهورية”.