متى ينتهى عطل فيسبوك وواتساب وحقيقة توقف تليجرام وتويتر

شهد العالم خلال الساعات القليلة الماضية ازمة تقنية في استخدام تطبيق فيسبوك وواتساب وانستجرام وماسنجر، وهو ما سبب التوتر لدى الكثير من المستخدمين والنشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي حيال عدم حل المشكلة الحادثة في التوقيت الحالي.

ويقوم باستخدام تطبيق فيسبوك مليارات المستخدمين والنشطاء من جميع أنحاء العالم، حيث وصل عدد تنزيلات التطبيق على متجر جوجل بلاي اكثر من ٥ مليار عملية تحميل، ويعتبر تطبيق الفيس بوك من أكثر المنصات استخدامًا بالعالم منذ عدة سنوات.

متي ينتهي عطل الفيسبوك

ويتساءل المستخدمين الان متى سوف ينتهي العطل التقني في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك والذي وصل أيضاً إلى انستغرام وواتساب وماسنجر، حيث انها شركة واحدة وتنتمي جميع هذه التطبيقات إلى فيسبوك الشركة الأم.

وكان قد حدث هذا العطل منذ حوالي ٣ ساعات في حدث مفاجئ لا يحصل كثيرًا، لاسيما وهذه هي المرة الثانية التي يحُدث فيها تعطل تقني لفيسبوك هذه السنة، إذا أن التطبيق تعرض للعطل في منتصف العام الحالي ٢٠٢١.

وقد تتساءل انت ايضًا متى سوف ينتهى العطل التقني لـ فيسبوك؟ وهل سوف يستمر هذا طويلًا ام لا،

أشارت عدة مصادر إخبارية عالمية أن فريق عمل شركة فيسبوك يعملون على قدمً وساق للخروج من تلك الأزمة سريعًا، حيث أعلنت الشركة أن العمل جاري حاليًا للخروج من العطل والعودة لعمل تطبيقات فيسبوك وواتساب وانستجرام وماسنجر بشكل طبيعي.

ومن المتوقع ان يستمر العطل الفني للتطبيقات لعدة ساعات قادمة، وربما ينتهي العطل في خلال ٢٤ ساعة، وسط حالات ترقب من العديد من مستخدمي الفيسبوك المنزعجين من المشكلة الحادثة الأن.

والجدير بالذكر ان تطبيقي تويتر وتيلجرام يعملان بصورة طبيعية ولم يتعرضا للتعطيل حتى الان، مما زاد عدد مستخدميهم خلال الساعات الماضية بشكل هائل وكبير جدًا عما سبق.