عاجل: عطل في تطبيق فيسبوك وواتساب وانستجرام حول العالم

عطل فيس بوك وواتساب َوماسنجر، تعرضت مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وواتساب وانستجرام لعطل تقني مفاجئ منذ وقت قليل، وقد لاحظ جميع مستخدمي تطبيق الفيسبوك والإنستغرام والواتساب وجود مشكلة في عمل التطبيقات، وقد ظن أكثرهم أنها مشكلة في الاتصال بالإنترنت لديهم، ولكن هذا غير صحيح ليتفاجي الجميع بعطل فني في التطبيقات التي يقوموا بإستخدامها يوميًا وبإستمرار على مدار الـ ٢٤ ساعة.

عطل فيس بوك

وأفادت مصادر أن العطل التقني موجود في جميع أنحاء العالم في تطبيق الفيسبوك وتطبيق الرسائل واتساب وأيضًا تطبيق الماسنجر، الذي لا يتجاوب مع المستخدمين منذ ساعة تقريبًا، وهو ما ازعج مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي اللذين ينتظرون انفراجة سريعة للأزمة وسرعة التعامل معها.

ويعتبر تطبيقي تويتر والتيلجرام من نجيا من ذلك العطل المفاجئ، حيث يتساءل مستخدميه في ذلك الوقت عما إن كانت مشكلة الفيسبوك والانستجرام عامة ام مشكلة خاصة لها علاقة بالإنترنت لديهم.

ويعتبر ذلك العطل ليس الأول من نوعه الذي يحدث، حيث تعرض تطبيقات الفيسبوك والواتساب والانستجرام لعطل تقني من قبل استمر لنحو ثماني ساعات، وذلك في شهر يونيو من نفس العام الحالي ٢٠٢١.

هذا وقد أعربت الصفحة الرسمية لفيسبوك على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن تفهمها للأمر وقال متحدث بإسم الشركة: «نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ونحن نعمل على إعادة الأمور لطبيعتها بأسرع وقت ممكن».

الجدير بالذكر ان تطبيق الفيسبوك يعد أشهر منصات التواصل الاجتماعي التي لاقت إقبالاً شديدًا من المستخدمين حول العالم، وهذا منذ اطلاقه لأول مرة عام ٢٠٠٤ من قبل الأمريكي الشهير مارك.

وقد تعرضت تطبيقات واتساب وانستجرام وماسنجر للعطل أيضًا بسبب ارتباطهم بتطبيق فيسبوك، حيث ان الأربعة تطبيقات يرتبطوا ببعضهم إذا حدث عُطل لفيسبوك تعطل الباقي معه.