“لن تصدق”.. سبب غريب وراء تعطل الفيسبوك والواتساب والماسنجر مساء اليوم

كشف المهندس “وليد حجاج” خبير أمن المعلومات، عن بعض الأسباب التي ادت إلى توقف خدمات فيسبوك وواتساب وانستجرام داخل مصر وداخل العديد من الدول حول العالم، مشيرًا إلى كون حدوث هذا الأمر لا يعد أمر جديد على الفيسبوك وعلى باقي المواقع التابعة، بل أمر معتاد خلال الفترة الأخيرة.

وخلال تصريحات إعلامية لبرنامج “صالة التحرير” والذي تقدمه عزة مصطفى عبر قناة صدى البلد، قال المهندس وليد جحاح: “في الحقيقة لم يتم بعد الإعلان عن السبب الحقيقي وراء تعطل كل تطبيقات فيس بوك وواتس اب وانستجرام على مستوى كل دول العالم”.

وأكل خبير أمن المعلومات تصريحاته وحديثه قائلًا: “في العادة ما يكون تعطل موقع فيسبوك أو واتس آب يكون بسبب وجود عيب في البرامج خلال تحديثها، ولكن السبب الأغرب هو أن ينجح مجموعة من الهاكرز تسببوا في هذا العطل، وهو أمر ليس بالسهل بالمناسبة، وهذا بسبب كون هذه المواقع محمية بشكل كبير للغاية من تلك الهجمات”.

وختم المهندس وليد حجاج حديثه بإن هذه المشكلة تأخذ بعض الوقت من أجل حلها وبعد ذلك يعود كل شيء كما كان، وهذا بفضل عمل كبير يقوم به المهندسين والتقنيين في شركات فيسبوك وواتساب من أجل حل تلك المشكلة في أسرع وقت ممكن، وهذا حتى لا يتعرض الموقع لخسائر مالية كبيرة بسبب سقوط السيرفر الخاص به طوال هذه الفترة.