تاريخ المولد النبوي الشريف 2021 في الجزائر وتونس وحكم الاحتفال به

تاريخ المولد النبوي الشريف 2021 الجزائر وتونس. نتعرف عليها في هذا المقال من خلال موقعنا “في العارضة”. حيث يحتفل المسلمون في مختلف البلدان العربية بـ المولد النبوي الشريف. لكونه يعد من المناسبات الدينية الهامة عند المسلمين بمختلف طوائفهم. حيث أنه مرتبط بولادة الحبيب المصطفى – صلى الله عليه وسلم – وفي السياق ذاته تتعدد مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي من دولة لأخرى في شتى بقاع العالم الإسلامي.

تاريخ المولد النبوي الشريف 2021 الجزائر

يتساءل الكثير من المواطنين عن تاريخ المولد النبوي الشريف 2021 الجزائر. استعدادًا للإحتفال بهذه المناسبة الجليلة. التي يفرح ويَسعد بها الناس كونها مولد سيد الخلق الذي أخرج البشرية من الظلمات إلى النور. وفي غضون ذلك من المقرر أن يكون تاريخ المولد النبوي الشريف 2021 الجزائر في يوم التاسع عشر من شهر أكتوبر الجاري. والذي يوافقه هجريًا يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول الهجري.

تاريخ المولد النبوي الشريف 2021 تونس

وفي السياق ذاته يبحث المواطنون المقيمين بدولة تونس عن تاريخ المولد النبوي الشريف 2021  تونس. وذلك في ظل اختلاف الآراء حول تحديد تاريخ المولد النبوي وفق التاريخ الميلادي. ولكن ثبت القول على أن التاريخ الرسمي سيكون أيضًا في يوم 19 أكتوبر 2021. والموافق بالهجري 12 ربيع الأول. وفي هذا اليوم تعقد حلقات الذكر في المساجد وتفوح الروائح العابرة والطبية من بيوت المسلمين احتفالًا بالمولد النبوي.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي

أجابت دار الإفتاء على تساؤل البعض حول ما حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 2021. والذي يقصد به إقامة حلقات ذكر ومدح وإنشاء بين المسلمين. إعلانًا للفرح بقدوم الحبيب المصطفى إلى الحياة الدنيا. وفي السياق ذاته أوضحت دار الإفتاء أن يُحرم شراء حلوى المولد النبوي أو التهادي بها لهذا الغرض. مستدلة بذلك فيما روي عن عن بُرَيدة الأسلمي رضي الله عنه قال: خرج رسول اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم في بعض مغازيه، فلمَّا انصرف جاءت جاريةٌ سوداء فقالت: يا رسول الله، إنِّي كنت نذَرتُ إن رَدَّكَ اللهُ سَالِمًا أَن أَضرِبَ بينَ يَدَيكَ بالدُّفِّ وأَتَغَنَّى، فقالَ لها رسولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم: «إن كُنتِ نَذَرتِ فاضرِبِي، وإلَّا فلا» رواه الترمذي.