التعليم توضح حقيقة تأجيل الدراسة وموعد حضور الطلاب بالترم الأول

موعد بدء الدراسة في مصر يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات وكذلك لأولياء الأمور عن الموعد الخاص لبدء الدراسة في مصر لهذا العام الدراسي، وكيف سوف تجري الأمور، وما هي الخطة الدراسية المعتمدة لهذا العام في ظل تواجد فيروس كورونا إلى وقتنا هذا، كل هذه الأسئلة تدور في زهن الكثير من الطلاب، لذا قررنا أن نوافيكم أهم الأخبار المتعلقة بهذا الأمر.

موعد بدء الدراسة 2021 في مصر

لقد أعلنت الوزارة بأن الدراسة سوف تبدأ عامها الجديد يوم السبت القادم الذي يوافق 9 من شهر أكتوبر لهذا العام، وأكدت الجهات المعنية على ضرورة الحضور مع الأخذ في الاعتبار ضرورة الحضور بشكل رسمي وأساسي، وأنه تم إيصال هذه المعلومات لكافة المدارس وأكدت على ضرورة الالتزام بكافة البنود التي نصت عليها الوزارة، وقيام المدارس بتسليم الكتب الخاصة بالدراسة ابتداء من أول يوم يبدأ فيه العام الدراسي.

أهم الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة

لقد قامت الوزارة باتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية، والطرق الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، والتي تتمثل هذه الإجراءات في الآتي:-

القيام بتعقيم كافة المدارس، وجميع الفصول قبل استقبال الطلاب.
ضرورة التزام جميع الطلاب والطالبات وأيضا جميع العاملين داخل المدرسة بارتداء الكمامة.
الالتزام بالتباعد بين الطلاب في الفصول، وعدم الاحتكاك المباشر.
كل طالب سوف تظهر عليه أي عارض من عوارض البرد أو السخونية يتم ابعاده وعزله لحين انتهاء هذه الأعراض، وذلك تجنبا لنشر العدوى بين الجميع.
إلزام جميع العاملين داخل المدرسة بأخذ لقاح فيروس كورونا، وهذا الأمر إلزامي وإجباري للجميع باستثناء بعض الحالات التي يتواجد لديها عذر، وفي حال زوال العذر يخضع لتلقي اللقاح.

أهم التصريحات التي صدرت من وزير التربية والتعليم

لقد صرح السيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بأن هذا العام سوف يشهد حضورا لجميع الطلاب داخل المدارس بشكل نظامي ومستمر، وسوف يتم تفعيل الحضور والغياب.