الأرصاد: فرص سقوط أمطار خفيفة غدا على محافظات الوجه البحري تصل إلى القاهرة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حدوث بعض التغييرات المناخية خلال شهر أكتوبر بالتزامن مع بدء فصل الخريف، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأحد تراجع ملحوظ في درجات الحرارة على جميع محافظات الجمهورية، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء حار على جنوب الجمهورية.

وبالنسبة لحالة الطقس في ساعات الليل، يسود طقس لطيف على شمال الجمهورية حتى القاهرة الكبرى، معتدل الحرارة على باقي أنحاء الجمهورية.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك فرص كبير لسقوط الأمطار الخفيفة علي بعض المناطق المتفرقة من السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة على فترات متباعدة، وهناك فرص ضعيفة أيضاً للأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة على فترات متباعدة من الساعة 4 إلى 10 صباحاً.

كما أوضحت الأرصاد أن يشهد غدا الأحد نشاط للرياح على السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وشبورة مائية في الصباح على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سناء.

 درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد على بعض محافظات الجمهورية

القاهرة العظمى 30 الصغرى 21 درجة.

الإسكندرية العظمى 27 والصغرى 21 درجة.

مطروح العظمى 26 والصغرى 22 درجة.

سوهاج العظمى 32 والصغرى 22 درجة.

قناة العظمى 33 والصغرى 23درجة.

أسوان العظمى 35 والصغرى 24 درجة.