عاجل.. أول نائبة تعلن التبرع بأعضائها بعد الوفاة: «مش حرام وهنقذ إنسان» فريدة الشوباشي

عاجل.. أول نائبة تعلن التبرع بأعضائها بعد الوفاة: «مش حرام وهنقذ إنسان»، في سياق انسانيتها عبر النائبة فريدة الشوباشي عن تبريكها الكامل وموافقتها علي التبرع بأعضاء جسدها بعد وفاتها من اجل انقاذ حياة إنسان اخر، ليتم بذلك القرار تصنيفها كأول نائبة مصرية تقبل علي اتخاذ مثل ذلك القرار، حيث تعتبر النائبة فريدة الشوباشي عضو مجلس النواب اول سيدة تتخذ ذلك القرار.

عاجل.. أول نائبة تعلن التبرع بأعضائها بعد الوفاة

اعلنت فريدة الشوباشي أول نائبة تعلن التبرع بأعضائها بعد الوفاة، حيث انها اقبلت علي القرار بدوافع انسانية حيث إنة بمجرد وفاتها سوف تتنتهي حياتها عند هذا الحد، ومن ثم فإن تبرعها بأعضاء جسدها سوف يتيح فرصة لحياة إنسان وانقاذ حياتة بعضو سليم، وجاء اقبالها علي القرار في ضوء وجود قوانين تنظم تلك العملية وتمنع النصب والسرقة او تتيح اي فرص للتلاعب.

من هي فريدة الشوباشي

وتعتبر النائبة فريدة الشوباشي ليست السيدة الاولي في مصر التي تتخذ مثل هذا القرار، فقد اعلنت ذلك الفنانة إلهام شاهين قبل يومين فقط، وفي سياق اخر نوضح لكم إن النائبة ولدت في محافظة القاهرة وكانت تعتنق المسيحية ثم اعلنت إسلامها، وكان ذلك بعد أن قامت بقراءة سيرة عمرو بن الخطاب ، وكانت لها العديد من المقالات في الجرائد المصرية وتحديدا جرائد المعارضة، وتم تصنيفها علي انها اول سيدة في الحياة البرلمانية تترأس البرلمان المصري.