للراغبين في السفر للأمارات وقطر.. القوي العاملة تحذر من هذه الأشياء

حذر وزير القوي العاملة الشباب من الانسياق وراء الشائعات التي يتم إطلاقها علي مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص فرص عمل للعمالية المصرية في دول الخليج، مطالبا الشباب بمتابعة مكاتب التمثيل العمالي التابعة للسفارات والقنصليات المصرية بالخارج للتأكد من حقيقة فرص العمل التي يتم طرحها من الشركات حتى لا يتعرضوا لعمليات النصب والاحتيال من الشركات المزيفة.

تأشيرات مزيفة

أكدت وزارة القوي العاملة في بيان عاجل لها، أن الأبناء التي تم تداولها علي مواقع التواصل الاجتماعي بوجود فرص عمل للعمالة المصرية بدولتي الإمارات و قطر، غير صحيحة، كما أكدت أن التأشيرات التي تم الإعلان أن دولة قطر استخرجتها للعمالة المصرية  مزيفة، و أنه لا يوجد حاليا أي فرص عمل جديدة للمصريين.

وكان وزير القوي العاملة، محمد سعفان تلقي تقرير من مكتب التمثيل العمالي المصري بدولة قطر، ينفي فيه أنه تم الإعلان عن فرص عمل مختلفة للمصريين، و أن الإعلانات غير حقيقية،

و أكد خالد فتحي الدييهي، الملحق العمالي و رئيس مكتب التمثيل العمالي بدولة قطر أن قطر لا تستخرج تأشيرات عمل للعمالة المصرية في الوقت الحالي، لافتا إلي أن التأشيرات التي تم تداولها علي مجموعات ” الواتساب” باسم شخص مصري، مزيفة وغير حقيقية.

العمالة المصرية
العمالة المصرية بالخارج

شركات وهمية

في سياق متصل أعلنت رئيس مكتب التمثيل العمالي بدولة الإمارات العربية المتحدة، حنان شاهين، أن الأنباء عن فرص عمل حاليا للمصريين في دولة الإمارات غير صحيحة، و إنه في الوقت الحالي لم يتم الإعلان عن أي فرص عمل جديدة في الإمارات.

وجاء ذلك ردا منها عن سؤال علي الموقع الرسمي للمكتب العمالي، للمواطن” س. ا”  يتحقق فيه من فرصة عمل عرضت عليه في دولة الإمارات، حيث أكدت له أنه لا توجد فرص عمل حاليا بدولة الإمارات، و أن الشركة التي عرضت عليه العمل وهمية، و أوضحت له الطرق الصحيحة والقوانين المتبعة للحصول علي فرصة عمل بالإمارات .