عاجل.. بشرى سارة للطلاب قبل بداية العام الدراسي الجديد

صرح المتحدث باسم مجلس الوزراء،المستشار نادر سعد ،  إن العام الدراسي الجديد سيكون أكثر أمانا من الأعوام السابقة، مضيفًا: “لدينا ثقة كبيرة بأن هذا العالم سيكون أكثر مأمونية من الأعوام التي سبقته” ، وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، المُذاع عبر فضائية “الحياة”،: “طبقنا قرارات إلزامية في اللقاحات لكل من له صلة بالعملية التعليمية فوق سن 18 سنة، سواء في المدارس أو في الجامعات المصرية”.

 

كما أضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء: “نسير في اتجاه إعطاء التطعيمات لكل من هو فوق 18 سنة، وباكتمال ذلك سيكون لدينا عام دراسي أكثر أمانا من أي عام دراسي آخر”.وأوضح في حديثه: “نناشد الطلاب من 18 عاما بالتوجه إلى مراكز الشباب لتلقي التطعيم لمواجهة فيورس كورونا، لأن عملية تلقي اللقاح أصبحت سهلة وميسرة”.في تصريح لموقع “سكاي نيوز عربية”، حسم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، طارق شوقي، الجدل بشكل قاطع، بقوله: إن “الدراسة في موعدها ولا تغيير في ذلك”.

 

موعد بداية العام الدراسي

وبتعليق حاسم قال الوزير المصري ردا على الأنباء المتداولة من آن لآخر خلال الأسابيع الماضية: إن العام الدراسي سيبدأ في موعده “ولا داعي لتكرار هذا السؤال! رغم كل ما نقوله في التربية والتعليم وكذلك وزارة الصحة ليل نهار”. كما تحدث الوزير في معرض تصريحاته عن مسألة المصروفات الدراسية، ردا على ما يثار عبر مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن الربط بين الانتهاء من تحصيل المصروفات الدراسية واتخاذ أي قرار لاحق بالتأجيل، وقال بشكل قاطع: إن “المصروفات واجبة تماما في جميع الأحوال”.