“سعرها 40 ألف جنيه”.. سيارات أوروبية لمحدودي الدخل في مصر وطريقة الحصول عليها

يرغب الآف من المواطنين في مصر وخاصة من فئة محدودي الدخل والشباب الذي بدأ للتو في تكوين مستقبله في الحصول على سيارة مستعملة تكون مناسبة لإمكانياته وفي نفس الوقت لا تتسبب في الكثير من المتاعب له، وهو الأمر المتاح في عدد من السيارات الأوروبية الصنع المتوفرة في السوق المصري خلال هذه الفترة، والتي نسلط عليها الضوء في هذا التقرير من موقعكم “كورة في العارضة”.

وتشير التقارير الإعلامية إلى كون السوق المصري يضم أكثر من 5 أو 6 أنواع من السيارات الأوروبية التي لا يتخطى سعرها نحو 50 ألف جنيه على أقصى تقدير، والتي يمكن للبعض شراءها في أي وقت.

وقد جاءت قائمة تلك السيارات الأوروبية على هذا النحو التالي:

  1. سيارة فيات تيميرا وتحديدًا موديل 1990: هي من بين أشهر سيارات فيات حول العالم، وتعمل بدفع أمامي وناقل حركة يتكون من خمس سرعات، ويتراوح سعرها في السوق المصري ما بين 40-42 ألف جنيه.
  2. سيارة أوبل كورسا: هي من بين السيارات الألمانية المتوفرة في السوق المصري، وتحديدًا موديل 2005 منها يمتاز بوجود ناقل حركة مانيوال من خمس سرعات، والتسارع لديه يصل إلى نحو 12.4 ثانية، وهذا بجانب وجود أنواع أخرى بناقل حركة أتوميك، ويصل سعرها في السوق المصري إلى نحو 44 ألف جنيه مصري.
  3. فيات بيترا: متوفرة في السوق المصري بشكل قوي وخاصة موديل 2003، ولديها محرك سعة 1600 سي سي وبقوة تصل لنحو 103 حصان، وهناك أنواع أخرى بقوة 80 حصان، وسعرها في السوق المصري 50 ألف جنيه.
  4. بيجو 305: هي من بين أشهر سيارات تلك القائمة، وخاصة موديل 1977 والمنتشرة بشكل قوي، ويمتاز بأنه متوفر منه نوعان الأول بقوة 65 حصان والثاني 74 حصان، وسعرها في السوق المصري 20 ألف جنيه.

وبعد طرح هذه السيارات وأبرز مميزاتها يأتي السؤال من أين يمكن الحصول على هذه السيارات المستعملة، وتأتي الإجابة على لسان بعض خبراء أسواق السيارات، بإن الحصول على تلك السيارات يكون من خلالها أسواق بيع السيارات المستعملة، والتي يعد أشهرها سوق مدينة نصر، ولكن يجب على الشخص الذي يرغب في شراء واحدة من هذه السيارات فحصها بشكل جيد من قبل متخصصين لضمان عدم وجود أي مشاكل بها.