رسميًا.. وزارة التعليم| موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021 وعدد أيام الحضور في المدارس والجامعات

رسميًا.. وزارة التعليم| موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021 رسميًا وزارة التعليم تعلن موعد بدء الدراسة 2021 في المدارس والجامعات المصرية وعدد أيام الحضور وبناءًا على هذا فقد زادت عمليات البحث التي تتساءل عن الميعاد المحدد بالضبط، كما انه هناك كثير من التساؤلات عن الشكل الذي سوف يتم به الخطة الدراسية لهذا العام، وهذه التساؤلات بسبب العامين السابقين وما تم بهم من عدم حضور للطلاب بالمدارس والجامعات بسبب فيروس كورونا، وفيما يلي سيتم التوضيح عن المواعيد والشروط التي من المفترض أن يعمل على أساسها العام الدراسي الجديد.

المواعيد المقررة لبداية الدراسة بالمدارس والجامعات 2021

  • المواعيد التي تقرر وضعها لبداية العام الدراسي الجديد تكون في شهر أكتوبر بالتاسع منه، وهو يعتبر البدء في الدراسة للمراحل من رياض الأطفال وحتى الثانوية العامة، والمرحلة الجامعية بمختلف الجامعات وكلياتها.
  • ومن المقرر أن يكون هذا العام الدراسي هو بداية لانتظام الطلاب مرة أخرى، وهذا بعد العامين السابقين من عدم الحضور في المدارس والجامعات.
  • كما أن مواعيد الاختبارات الخاصة بالنصف الأول من العام الدراسي، قد تم تحديدها لكي تكون في شهر يناير لعام 2022 الخامس عشر منه.
  • هذا على أن يكون قد تم تحصيل كل المنهج الدراسي على حسب الخطة الدراسية الموضوعة من وزارة التربية والتعليم، مع الالتزام بكامل المنهج المحدد دراسته للنصف الأول من العام الدراسي.

الإجراءات الواجب إتباعها للانتظام بالعام الدراسي

قام وزير التربية والتعليم بوضع عدد من الإجراءات الاحترازية حفاظًا على سلامة الطلاب والعاملين بالهيئات التعليمية، وهذا من أجل المحافظة عليهم من الإصابة بفيروس كورونا أو نشر العدوى بين الزملاء.
وللمحافظة على هذه السلامة يجب إتباع هذه القواعد، والتي يمكن متابعتها بشكل دوري على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.