شوقي غريب يعلق على عودته للمنتخب الأولمبي ويكشف: هذا الشخص السبب

أعلنت اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد، مساء الاثنين، إعادة تعيين شوقي غريب كمديراً فنياً للمنتخب المصري الأولمبي تحت سن 23 عاما، وذلك بعد شهور قليلة من إقالته من نفس المنصب بعد المشاركة في دورة طوكيو الأولمبية الأخيرة حيث خرج المنتخب على يد منتخب السامبا ولم يظهر أبناء الفراعنة حينها بالمستوى المتوقع والمطلوب.

وفي أول تعليق له بعد عودته للمنتخب الأولمبي، قال شوقي غريب المدير الفني، أنه طموحه مع المنتخب خلال المرحلة المقبلة سيكون أعلى، وأنه نجح في الولاية الأخيرة مع المنتخب بنسبة 100% حيث حقق العلامة الكاملة في بطولة أمم أفريقيا 23 عاما قائلا: ” حققنا المطلوب وأكثر من المطلوب مش هنقدر نعمل أكتر من اللي عملناه”.

وأضاف غريب في تصريحات مساء الاثنين أن المنتخب المصري كان من أفضل 8 منتخبات في العالم في أولمبياد طوكيو في تلك المرحلة السنية، وودع المنافسة علي يد السامبا البرازيلية التي استطاعت أن تصل إلى النهائي أمام إسبانيا التي كانتا مع مصر في دور المجموعات.

الآن مباراة مصر واستراليا
شوقي غريب يعلق على عودته للمنتخب الأولمبي ويكشف: هذا الشخص السبب

غريب يكشف من رشحه للمنتخب الأولمبي

وقال المدير الفني للمنتخب الأولمبي، إنه خلق جيل جديد من المنتخب يمكن تدعيم المنتخب الأول، مشيرا إلى أن فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة هو من رشحه للعودة إلى المنتخب وهناك تواصل مستمر بينهم، مضيفا “لم أسع لتولي تدريب المنتخب الأول خلفا لحسام البدري وأي مدرب يتمنى تولي المنصب، كان لي تجربة مع المنتخب الأول لكني لم أكن سعيدًا بها، وإذا تكررت مرة أخرى لن أقبلها”.

ووعد غريب الجماهير المصرية أن يكون الطموح أعلى من الوصول إلى دور الثمانية في أولمبياد طوكيو وهيكون القادم أفضل في دورة الألعاب المقبلة.

شوقي غريب والمنتخبات الوطنية كلاكيت خامس مرة

يذكر أن شوقي غريب بدأ مشواره التدريبي مع المنتخبات المصرية، حيث تولي منتخب الشباب تحت 20 عاما واستطاع أن يحقق المركز الثالث في كأس أمم أفريقيا عام 2001، وحقق برونزية تاريخية في كأس العالم بالأرجنتين، ولم يصل مع المنتخب إلى بلوغ دورة أثينا الأولممبية في عام 2004.

وخاض غريب تجربة جديدة مع منتخب مصر الأول في منصب المدرب العام في الجهاز الفني للكابتن حسن شحاته واستمر معه 7 سنوات ونجحا في تحقيق 3 ألقاب لكأس أمم أفريقيا ولقب بالبطولة العربية وكان قد يصل إلى نهائيات المونديال في عام 2010، وتولى شوقي غريب منصب الرجل الأول بجهاز منتخب مصر الأول لمدة عام بعد رحيل المدرب بوب برادلي ولكن لم تكلل التجربة بالنجاح.

وعين غريب مديرا فنيا للمنتخب الأولمبي وتوج بلقب كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما بالقاهرة ووصل إلى دورة طوكيو الأولمبية 2020، التي ودع المنافسة فيها علي يد المنتخب البرازيلي.