اتحاد الكرة يعلن تعيين شوقي غريب مديرًا فنيا للمنتخب الأولمبي للمرة الثالثة

اتحاد الكرة يعلن تعيين شوقي غريب مديرًا فنيا للمنتخب الأولمبي للمرة الثالثة وشكر شوقي غريب مدرب المنتخب الأولمبي المصري اتحاد الكرة على تعيينه في المنصب ويعلن اتحاد الكرة عن تعيين شوقي غريب مديراً فنياً للمنتخب الأولمبي المصري من مواليد 2001 وسوف نقوم بعرض جميع التفاصيل من خلال هذا المقال.

شوقي غريب مديرًا فنيا للمنتخب الأولمبي

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد رئيس اللجنة المسؤولة عن إدارة شؤون الاتحاد وتعيين شوقي غريب مديرا فنيا للمنتخب الأولمبي المصري مواليد 2001.

وافق الاتحاد المصري لكرة القدم على توصية المدير الفني للاتحاد نيلو فينجادا بتعيين شوقي غريب مدربًا للمنتخب الأولمبي.

 

وهذه هي المرة الثالثة التي يدرب فيها شوقي غريب المنتخب الأولمبي المصري منذ أن قاد الفريق خلال تصفيات أولمبياد أثينا 2004.

كما قاد إلى دورة الألعاب الأولمبية السابقة في طوكيو 2020، والتي خرج خلالها المنتخب المصري من دور الثمانية بخسارة أمام البرازيل.

كما وافق الاتحاد على توصية فينجادا بتعيين محمد وهبة مديرا فنيا للمنتخب المصري للشباب المولود عام 2006، بينما سيستمر باقي الكادر الفني.

كما قرر الاتحاد تعيين علاء عبد العزيز مديرًا للمنتخب الأولمبي وأيمن حفاظه مديرًا لفريق الشباب مواليد 2003، وأيمن زين طبيبًا للمنتخب الأولمبي.

اختار الاتحاد وليد العطار المدير التنفيذي رئيسا لوفد منتخب مصر تحت 20 عاما في الكونغو لمباراة الإياب في تصفيات المونديال، وعين المستشار راغب الرفاعي رئيسا للترخيص.

تصريحات شوقي غريب

قال شوقي غريب في لقاء صحفي: “فزنا بلقب بطولة إفريقيا تحت 23 سنة ووصلنا إلى الدور الثامن من الأولمبياد، وكانت لدينا طموحات أكبر، لكن في ظل ظروف الإصابات والغيابات، فإن ما حققناه يعد نجاحًا كبيرًا”.

 

وأضاف: “أكبر نجاح للمنتخب الأولمبي هو أننا خلقنا جيلًا جديدًا لمصر يمثل أكبر عدد من لاعبي الفريق الأول الذين اخترتهم وعملت معهم في السنوات الأخيرة”.

 

وتابع: “هذا ما أعطى لاتحاد الكرة رغبة في استكمال مهمة الجهاز الفني في تكوين جيل جديد يكمله الجيل الحالي من الفريق وليكون لدينا الاستمرارية في جعل اللاعبين شبابا رائعين وهي موهبة لتنمية وتطوير الفريق”